نقابة المرافق تعلن عن بشرى سارة لـ 185 ألف عامل في قطاع الكهرباء

نقابة المرافق تعلن عن بشرى سارة لـ185 ألف عامل في قطاع الكهرباء
نقابة المرافق تعلن عن بشرى سارة لـ185 ألف عامل في قطاع الكهرباء

وافق المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة المصرية للرقابة على التأمين على تعديل لائحة صندوق الانتماء والرعاية الاجتماعية للعاملين بقطاع الكهرباء ،بما يقضي بزيادة قيمة الميزة التأمينية لعدد 185 الف عامل أعضاء في "الصندوق"، من 60 إلى 65 شهراً وبأثر رجعي من أول شهر فبرابر الماضي"2020"، لحالات التقاعد والعجز والوفاة، ويستفيد من هذه الزيادة التي تقدر بقيمة أجر 5 شهور كل من انتهت خدمتهم منذ ذلك التاريخ.

 

أعلن عن ذلك د. عادل نظمي رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق خلال اجتماع مجلس إدارة "النقابة العامة" ، موجهًا الشكر إلى إدارة صندوق الإنتماء برئاسة المحاسب عبدالمحسن خلف العضو المتفرغ للشؤون المالية والإدارية بالشركة القابضة لكهرباء مصر .

 

وتعديل لائحة الصندوق تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير الرعاية لجميع العاملين وخاصة في سن الشيخوخة ،موضحا أن التعديل يقضي برفع قيمة المكافأة لنحو 40 الف جنيه للعضو.

 

وأعلن نظمي، أن الاجتماع تطرق إلى مواصلة خطة التدريب والتثقيف، حيث تقرر البدء في تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والإسكان اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بالجامعة العمالية.