مصر تؤكد أهمية دور الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز قدرة الدول على مواجهة الأزمات

السفير محمد الملا سفير مصر لدى جمهورية النمسا
السفير محمد الملا سفير مصر لدى جمهورية النمسا

ألقى السفير محمد الملا سفير مصر لدى جمهورية النمسا كلمة مصر أمام مجلس المحافظين بالوكالة الدولية للطاقة الذرية والتى وجه فيها الشكر للوكالة لدورها لمساعدة مصر وأكثر من ١٢٠ دولة في مواجهة جائحة كورونا من خلال أكبر مشروع للتعاون في تاريخ الوكالة.

 

وأشار إلى أهمية هذه الجهود في تأكيد الدور المتزايد الذي تلعبه الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساعدة في مواجهة التحديات التى تواجهها الدول النامية في العديد من المجالات.

 


تناول الملا في كلمته المبادرة الجديدة التي يطرحها مدير عام الوكالة تحت اسم "زودياك” والتي تستهدف البناء على الخبرات التي اكتسبتها الوكالة في مواجهة جائحة كورونا وتوظيفها لمواجهة هذه النوعية من الامراض في إطار مؤسسي مستدام، معربا عن دعمه لهذه المبادرة ولكافة الانشطة التي تمارسها الوكالة لدعم الدول النامية من خلال التطبيقات النووية الحديثة.


يذكر أن السفير محمد الملا قد التقى صباح اليوم برافائيل جروسي مديرعام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وسلمه اوراق اعتماده مندوبا دائما لمصر لدى الوكالة، واستهل مهام منصبه برئاسة الوفد المصري المشارك في اجتماعات مجلس المحافظين بالوكالة.