زحام على الوحدات المحلية لتقديم جدية التصالح على مخالفات البناء بمركز طما

 التصالح على مخالفات البناء
التصالح على مخالفات البناء

توافد المئات من المواطنين على المراكز التنولوجية بالوحدات المحلية بالقري والمدن في محافظة سوهاج، لتقديم طلبات جدية التصالح عقب اعلان رئبس الوزراء بالتيسير على المواطنين وتخفيف العبء عليهم فى ملف مخالفات البناء

أكد عدلى أبوعقيل رئبس مركز ومدينة طما، أن عدد  الذين تقدموا بطلبات تصالح أكثر من ٤ آلاف مواطن حتى الآن ونعمل حتى العاسرة مساءا لتلقى طلبات التصالح.

وأشار إلى أن قرارات رئبس الوزراء الأخيرة من شانها الحفاظ على الرقعة الزراعية وتقنين أوضاع العقارات المخالفة والتيسير على المواطنين في سداد الغرامات حتى ٤ سنوات والأهالى فى طما أبدوا ارتياحهم الشديد لقرارات رئيس الحكومة الأخيرة وتزاحمهم على تقديم الطلبات يعكس سعادتهم لحل مشكلة عقاراتهم.

 

كما أكد السيد ابراهيم من سوهاج، أنه توجه أمس إلى الوحدة المحلية وسدد ربع المبلغ جدية التصالح، وسعيد جدا لحل هذه المشكلة التي كانت تؤرق فكره طوال الفترة الماضية وأن خصم ٢٥٪ من قيمة الغرامة في حالة السداد بالكامل سوف يشجع المخالفين على السداد.

من جانبه، أكد محافظ سوهاج، أن المبالغ المتحصلة حتى الآن حوالي٢٠٠ مليون جنيه وأن عدد المخالفات يزيد عن ١٥٠ ألف مخالفة متنوعة وأن المواطن السوهاجي على وعى كبير بما تفعله الحومة من أجله ومن أجل الأجيال القادمة في الحفاظ على الثروة العقارية والزراعية وتدبير لقمة العبش لكل أبناء الوطن.

وأكد سمير زكى طبيب، أن الظولة نجحت فى التعامل مع ملف مخالفات البناء ورغم ما شاب القانون من سلبيات إلا أن الحكومة كانت حسنة النية وقراراتها الاخيرة جاءت فى مصلحة المواطن تاكيدا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السبسى بتطبيق القانون على الجميع دون تفرقة بين احد من اجل استقرار الاوضاع فى البلاد.