رئيس هيئة الاعتماد يكشف نتائج تحاليل نسب رضاء المتعاملين بالتأمين الصحي الشامل

مستشفيات محافظه بورسعيد
مستشفيات محافظه بورسعيد

 

تفقد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل، مستشفيات محافظه بورسعيد المسجلة في منظومة التأمين الصحي الشامل، ومنها مستشفى التضامن، ومستشفى النصر.

تهدف الزيارة للاطمئنان على استمرارية تقديم الخدمه بالمستوى الأمثل والقائم على إتباع المعايير التي تم وضعها من خبراء ومتخصصين، وذلك على هامش البدء في الإعداد لبرامج التهيئة والتعريف بمرحلة الاعتماد، التي تعد الأعلى في تطوير الخدمات الصحية، بعد مرحلة التسجيل، لضمان التطوير الجذري والآمن لشكل ومضمون الخدمات الصحية في المستشفيات التي تحصل على الاعتماد.

أكد د.أشرف إسماعيل، على ضرورة بدء مرحلة الاعتماد تطبيقاً للقانون مع مد مدة التسجيل لتصل إلى ثلاثة سنوات للمنشآت التي لم تجهز للاعتماد، مشيرا إلى نشر معايير المستشفيات 2021 على موقع الهيئة، والتي يجري اعتمادها دولياً من منظمة الاسكوا .

وأشار إلى أنه يجري تهيئة وحدات الرعاية الأساسية بفرع هيئة الرعاية في بورسعيد للاعتماد من خلال ورشة عمل تم تنفيذها بفرع الهيئة ببورسعيد، وسيتم تنفيذ ورشة عمل لتهيئة مستشفيات هيئة الرعاية ببورسعيد للاعتماد وشرح معايير اعتمادها بعد أسبوعين.

ولفت د.أشرف إسماعيل، إلى أن المعايير الموضوعة للمستشفيات تفوق المعايير الدولية، كما أن معايير مكافحة العدوى أثبتت كفائتها في التعامل مع أزمة كورونا وفي الحفاظ على سلامة الأطقم الطبية.

وكشف د.أشرف إسماعيل، أن نسبة رضاء المتعاملين بالأقسام الداخلية بلغت 100% بينما بلغت نسبة رضاء المتعاملين من الحالات الخارجية 96% موضحا أنه بتحليل أسباب الشكاوى

وجد أنها تتركز في إجراءات الإحالة من المراكز والوحدات.