تحت شعار لا للتعدي على أملاكها.. الدولة تسترد حقوقها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل الحكومة المصرية في الفترة الحالية على استرداد كافة الأراضي الزراعية والمملوكة لها التي تم الاعتداء عليها في الماضي وذلك من خلال شن الحملات والإزالة المستمرة. 

من جانبها أعلنت وزارة التنمية المحلية عن استمرار الموجة 16 لإزالة التعديات علي أراضي وأملاك الدولة والبناء المخالف على الأراضي الزراعية وإزالتها فوراً والتي تستمر حتى 15 سبتمبر القادم.

وأكدت الوزارة أنها تمكنت حتى من إزالة أكثر من 11 ألف و 417 حالة مباني واسترداد مساحة حوالي 2.9 مليون متر مربع ، كما تم إزالة  4003 حالة تعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 211 آلاف فدان .

وكان تقرير غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، والذي تلقته الأمانة الفنية للجنة، أكد أن الموجة السادسة عشرة تمكنت حتى الآن من إزالة أكثر من ١٥٤٢٠ حالة تعدٍ منها ١١٤٢٠ حالة تعدٍ على أراضى بناء تم من خلالها استرداد نحو ٢،٩ مليون متر مربع منها ٤٢٢ ألف متر بالقاهرة.

وكشفت الوزارة أن محافظة مطروح قامت بإزالة 458 حالة مباني على مساحة 428 ألف متر ، كما تم تنفيذ 150 حالة إزالة بمحافظة القاهرة على مساحة 422 ألف متر و، تنفيذ 2175 حالة إزالة بالغربية على مساحة ٣٧٦ ألف متر ، وفى قنا تم إزالة 1163 حالة مباني على مساحة ٢٩٦ ألف متر ، وفى الإسماعيلية تم إزالة 367 على مساحة ٢٣٤ ألف متر ، وفى السويس تم إزالة 840 حالة مباني على مساحة ١٤٥ ألف متر  ، وفى المنيا تم إزالة 622 حالة مباني على مساحة ١٠٨ ألف متر وفى أسوان تم إزالة 93 حالة مباني على مساحة ١٠٥ ألف متر.

كما تم تمكنت الأجهزة التنفيذية بالمنيا من إزالة أكثر من أربعة آلاف حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية واستردت من خلالها ٢١١ ألف فدان من بينها منها ١٢٧ ألف فدان ، و ٦٢ ألف فدان بمطروح ، و٥٣٠٠ فدان بالفيوم ، و ٤٢٠٠ فدان بالوادي الجديد .