تصل لمليون جنيه.. عقوبة المدارس المتخلفة عن رد 25% من مصروفات الأتوبيس

الدكتور أحمد سمير
الدكتور أحمد سمير

كشف الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل قرار رد 25% من إجمالي مصروفات الأتوبيسات المدرسية طوال العام لأولياء العام، على خلفية تعطيل الدراسة بسبب كورونا.


وقال سمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد: «مراعاة لظروف المدارس والجامعات أتحنا لهم السماح بخصم القيمة المحددة من أي مصروفات من المقرر أن يدفعها أولياء الأمور».


وحول آراء ملاك المدارس، قال: «لا نأخذ الآراء في تطبيق القانون، وإحالة المخالفين إلى النيابة والمحكمة الاقتصادية، وغرامة من 20 ألف جنيه إلى مليون جنيه عن كل شكوى أو قضية»، مشيرًا إلى أن القرار نشر في الجريدة الرسمية، لذلك يعد ساري اعتبارا من اليوم.


ومن جانبها، وجهت أميرة محمود، منسق جروب اتحاد مصر للنهوض بالتعليم، الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك كونه يعد انتصارا للمواطن، مشيرة إلى أن جزء كبيرة من أولياء الأمور راضين عن قرار جهاز حماية المستهلك.


وتابعت: «بعض أولياء الأمور لديهم تخوفات من احتمالية عدم تنفيذ قرار رد 25% من مصروفات أتوبيسات المدارس والجماعات من قبل بعض المدارس أو الجامعات»، مطالبة بفرض رقابة دورية على تنفيذه.


ووجهت الشكر للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا.