المنطقة اللوجستية بالغربية توفر 50 ألف فرصة عمل 

المنطقة اللوجستية بالغربية
المنطقة اللوجستية بالغربية

 

انتهت محافظة الغربية، من تطوير وإنشاء المنطقة اللوجستية في طنطا بافتتاح المنطقة التجارية الخاصة ببيع السلع والخضروات وتخزينها، والنادي الرياضي ومجمع الصيادلة والمول التجاري والمركز الطبي بعد أن قام ٤ وزراء بافتتاح المنطقة أول أمس .

أصبحت المنطقة اللوجستية التي تبلغ اجمالي استثماراتها أكثر من ٥٠ مليار جنيه وتوفر أكثر من ٥٠ ألف فرصة عمل جاهزة لتقديم خدماتها للمواطنين بعدما أصبحت أول منطقة لوجستية من نوعها في إقليم الدلتا.

قال سمير حنا المدير المسؤول لفرع الشركة المنفذة في طنطا، إنّ المشروع أكبر منطقة لوجستية في منطقة الوجه البحري، بدأ العمل فيها منتصف 2018 والانتهاء منها في 2020، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بهدف الارتقاء بمحدودي الدخل وإقامة مشروعات تنموية جديدة توفر فرصة عمل.

وأضاف حنا، أنّ المول التجاري أو المنطقة التجارية تم الانتهاء منها بشكل كامل في أقل من عام، وهي تمثل 30% من المشروع ككل، الذي يضم منطقتين الأولى تجارية والثانية لتخزين الأدوية، إلى جانب مناطق ترفيهية وصناعية وملاعب ومساحات خضراء، وأكبر ناد رياضي، وفندق 5 نجوم هو الأول من نوعه في المحافظة وتم الإنتهاء من أكثر من ٧٠ ٪من اجمالي الإنشاءات في المنطقة في زمن قياسي وبدأت بالفعل في تقديم الخدمات.

ولفت المدير المسؤول لفرع الشركة المنفذة في طنطا، إلى أنّ المشروع نقلة نوعية للتنمية في منطقة الدلتا بشكل عام وليس فقط الغربية، ويتم تنفيذه بالتعاون مع مستثمرين ورجال أعمال، ومحافظة الغربية تعد المركز الرئيسي لتجارة الحبوب بين محافظات الدلتا، ما عزّز إنشاء منطقة تجارية كبيرة في المشروع العملاق.

وطالب حنا المسؤولين بسرعة رصف الطريق المؤدي للمنطقة اللوجستية من الطريق الدولي (طنطا – كفر الشيخ) الدولي، في أقرب وقت، موضحا أنّهم خاطبوا المسؤولين في وزارة النقل للانتهاء منه سريعا، حيث إنّه الطريق الرئيسي للمشروع كونه قريب من الطريق الدولي (طنطا – كفر الشيخ)، ويساهم في انفراجة كبيرة للمشروع.

من جانبه قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية محافظ الغربية، إنّ المنطقة اللوجستية هي مركز ومحور التجار الداخلية في وسط الدلتا، في ظل أنّ الغربية محافظة حبيسة ولا مشروعات استثمارية كبرى بها، معبرا عن سعادته  بإنجاز اكثر من ٧٠٪من  المشروع بشكل كامل بأقصى سرعة ممكنة.

ووجّه محافظ الغربية الشكر للمسؤولين عن المشروع، وطالبهم بالانتهاء من باقي أجواء المنطقة، إذ تسخر المحافظة إمكانياتها كافة للانتهاء من المشروع.

وقال المهندس مايكل كرم مدير مشروع المنطقة اللوجستية، إنّه تم الانتهاء من  المول التجاري، و من منطقة الأدوية، وجار العمل في المركز الطبي ومنطقة تجارة السيارات كما تم الانتهاء من مناطق ترفيهية ومناطق صناعية، وملاعب ومساحات خضراء، وأكبر ناد رياضي

يذكر أن مشروع المنطقة اللوجستية في الغربية، من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية في الوجه البحري بتكلفة 6 مليارات جنيه، يضم منطقتين الأولى غذائية والثانية لتخزين الأدوية، ويقع على مساحة 83 فدانا، ويخدم سكان محافظات الوجه البحري، بما يعادل 42 مليون نسمة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة