بلغاريا تؤكد تقديرها لدور مصر المهم  في تحقيق الاستقرار والأمن بالـمنطقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت ايكاترينا زاهاريفا نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي ووزيرة الخارجية البلغارية على إهتمام بلادها بتعزيز التعاون والحوار البناء مع مصر  في شتى المجالات، وكذلك تقديرها للدور الهام الذي تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار والأمن في الـمنطقة.

وأشارت إلى الإمكانيات والفرص الكبيرة لتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، وأعربت عن تطلعها لإمكانية عقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون في خريف 2020، بالتزامن مع تنظيم إجتماع للمنتدى المشترك لرجال الأعمال من البلدين.
 
جاء ذلك خلال استقبال نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي ووزيرة الخارجية البلغارية،  لسفير مصر في بلغاريا خالد عمارة. 

كما تم التأكيد خلال هذا  اللقاء على أنه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، إلا أن الحوار والتواصل بين بلغاريا ومصر مستمر ونشط.


ومن جانبه  أكد  خالد عمارة على  حرص  مصر على دفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين للأمام، والبناء على التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الأعوام السابقة وتنامي العلاقات الإقتصادية والتجارية، حيث تعدى الميزان التجاري بين البلدين 1.27 مليار دولار خلال عام 2019. 


وأعرب عن تطلع مصر لعقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون، وكذلك مجلس الأعمال المصري-البلغاري الذي تم إطلاقه خلال زيارة الرئيس  البلغاري إلى القاهرة في مارس 2019.
 
الجدير بالذكر، أن مصر هي أكبر شريك تجاري واقتصادي لبلغاريا في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.