أهالي صفط تراب يعانون من «القمامة» ويناشدون محافظ الغربية بالتدخل

صفط تراب الغربية
صفط تراب الغربية

اشتكى عدد من أهالي صفط تراب من تراكم القمامة بمصرف متواجد وسط الكتلة السكنية دون تنظيف أو تطهير والقمامة المتواجدة بأماكن متفرقة بأنحاء القرية مما يعرض حياة الأطفال والمواطنين للخطر وانتشار الأمراض والأوبئة وارتفاع منسوب المياه الملوثة.

 

وأكد عدد من الأهالي أنهم طالبوا أكثر من مرة رئيس الوحدة المحلية بالتطهير وتنظيف القرية لعدم انتشار الأمراض والأوبئة وحفاظا على أرواح المواطنين ولكن دون جدوى أو اهتمام من المسئولين.

 

وأشار الأهالي إلى أن هناك العديد من المشكلات التى يمكن حلها ولكن يوجد تقاعس تام ويطالبون محافظ الغربية بالنظر إلى قرية صفط تراب لانها اكبر قرية على مستوى المحافظة مساحة وعدد سكان وأن شبابها مستعد للوقوف بجوار القرية بشكل جاد وهذه القرية التي تعد من أكبر قرى المحافظة تعاني من نقص في الخدمات في كل النواحي، السجل المدني ينقصه استخراج شهادات الميلاد، بالرغم من تجهيز المكان بالجهود الذاتية ليصبح نموذجي، وعدم توافر مكتب شهر عقاري مما يضطر الأهالي إلى السفر.

 

كما أن هناك تقاعس من الوحدة المحلية في الإشراف على متعهد القمامة المتكاسل والمقصر والإشراف على إنارة الشوارع وإعادة الشيء لأصله من شركات الغاز والصرف الصحي بإعادة رصف الطرق بعد أعمال التكسير والحفر، وخطة رصف الطرق للقرية.

 

وطالبوا باستكمال مشروع الصرف الصحي في الأماكن المأهولة بالسكان منذ فترة طويلة واستكمال بالتبعية مشروع الغاز.