فوضى مرورية بشبرا الخيمة.. أطفال تقود «ميكروباصات» والأهالي تستغيث

فوضى مرورية بشبرا الخيمة.. أطفال تقود «ميكروباصات» والأهالي تستغيث
فوضى مرورية بشبرا الخيمة.. أطفال تقود «ميكروباصات» والأهالي تستغيث

"نعوش طائرة".. كلمتان تصفان حال سيارات الأجرة "الميكروباصات" بمدينة شبرا الخيمة، ما بين عربات بدون لوحات وأخرى متهالكة، تجوب شوارع المدينة ليل نهار، أسفرت عن كوارث راح ضحيتها مواطنين بسطاء.

أصابع الاتهام تشير إلى إشارات المرور، التي اختفت عن تقاطعات طرق المدينة؛ خاصة شارع أحمد عرابي الذي يمتد إلى أم بيومي، ويعتبر محورا هاما للربط بين القادم من القاهرة وطريق بنها الحر والدائري، وما زاد الطين بلة هو غياب رجال المرور لتنظيم الحركة عن تلك المنطقة.

تقاطعات كثيرة تمتد بطول شارع عرابي، لم تعرف الخدمات المرورية طريقها إليها، مما يتسبب في تكدس يغضب المواطنين، فلكي تذهب من بداية الطريق الذي يمتد بطول 4 كيلو لنهايته، يحتاج المواطن إلى أكثر من نصف ساعة.

"بوابة أخبار اليوم"، انتقلت إلى الشارع "عديم التنظيم المروري" لرصد الحالة المتهالكة للعربات التي تهدد أرواح المواطنين يوميًا، والوقوف على ظاهرة قيادة الأطفال للسيارات الأجرة، ومدى معاناة المواطنين، التي رفع المرور والحي عينه عنها، وأصبحت تسير بكل حرية ودون خوف.

في البداية، يقول مجدي السيد، من سكان حي غرب شبرا الخيمة بمنطقة المنشية: "أتمنى أن يكون هناك اهتمام وخدمات مرورية.. شارع عرابي حيوي وطريق مهم وللأسف نتأخر على شغل بسبب تكدس السيارات، فكل ما نحتاجه أن يكون هناك اهتمام من مدير مرور القليوبية الجديد، وأن يباشر عمله بالنزول لشارع".

وأضاف فتحي السيد، من سكان قهوة شرف بحي شرق شبرا الخيمة: "الأطفال هتموتنا بيركبوا وبيجروا بالعربيات في الطريق دون أي رقيب، وليس ذلك فقط بل أيضا غياب رجال المرور بشبرا، ما يتسبب في حالة من التكدس وسير ميكروباصات بدون لوحات تعرضنا لمخاطر كبيرة".

يشار إلى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اعتمد حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة؛ عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة، اليوم السبت، لإقرارها.

ومن بين ترقيات وتنقلات حركة وزارة الداخلية، تولى اللواء فخر الدين العربي مساعدا لوزير الداخلية مديرا لأمن القليوبية، خلفا للواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية السابق، والعميد عبد العظيم سعيد محمد مدير مرور القليوبية، خلفا للعميد إيهاب مرزوق والذي تم نقله لمرور الجيزة.

وتخرج عبد العظيم سعيد، من كلية الشرطة عام ١٩٩٣، والتحق بالعمل كضابط بوزارة الداخلية، ثم التحق بالعمل ضابطًا بمباحث مرور البحر الأحمر لمدة ١١ عامًا، وعمل العميد عبد العظيم سعيد رئيسا لمباحث الآداب بمحافظة القليوبية لمدة عام، ثم رئيسا لمباحث مرور القليوبية لمدة عامان، وتم ترقيته اليوم مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية.