بسم الله

وفر 50 %!

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

أتمنى أن أحول سيارتى من البنزين للغاز الطبيعى ، ومقتنع بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى من الفوائد التى تعود على المواطن وأيضا الدولة والمجتمع من ذلك ، ومقتنع بما قاله المهندس أسامة كمال ، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق من أن تحويل السيارات للعمل بالغاز ، يضمن توفير أكثر من 50% للمواطن عن المشتقات البترولية الأخرى ، وأن هناك تطورا كبيرا فى عملية تحويل السيارات للعمل بالغاز ، الأهم من كل ذلك أن الشكوى من كبر حجم الاسطوانة انتهت بتكنولوجيا جديدة. يبقى فقط تكاليف عملية التحويل والتى قد تكون عائقا لكثير من المواطنين.
من هنا يكون لزاما على الحكومة تيسير عملية التحويل وتقليل تكلفتها حتى يقبل المواطن عليها من دون إجبار. وأنا متأكد من إقبال المواطنين على ذلك من أجل بيئة نظيفة. يقول أسامة كمال : الذين كانوا يشتكون سابقاً من كبر الأسطونة تلاشى اليوم ، الأسطوانة أصبحت صغيرة ، فضلاً عن السرعة خلال التمويل واكتمال البنية التحتية المتمثلة فى محطات الغاز، فى ضوء الاكتشافات البترولية خلال الفترة الأخيرة. وأيضا عملية تحويل السيارة من البنزين إلى الغاز تتم فى يوم واحد.
أما عن الإجراءات فقد أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع عن التنسيق مع وزارة الداخلية لتحديد السيارات المتقادمة والتى تعمل بالبنزين ، وتكهين السيارات التى مر عليها أكثر من 20 سنة سواء أجرة أو ميكروياص ، وأن نمول السيارات الخاصة بعد تخريدها وتقسيطها على عدد سنوات ، ولتحويل السيارة من بنزين إلى غاز تكلفته من 8 إلى 12 الف جنيه، ويتم تقسيطه على 5 سنوات. وعدت الوزيرة بإنشاء صندوق من قبل وزارة المالية ويشكل ضمانا للمواطن لدى الجهات التمويلية لضمان المواطن وتحفيز الجهات التمويلية ليتمكن المواطن من استبدال سيارته ، من خلال برامج تمويلية تتيح المنتجات للمواطنين وقيمة القسط لن يحس بها ، لأننى أضيفه على قيمة فاتورة الغاز ، والمبلغ سيكون بسيطا ولن يحس بأعباء. هذا النظام سيكون الأفضل للمواطن.
دعاء: اللهم أصلح ذات بيننا