حنان رمسيس تكشف أداء البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهي 

حنان رمسيس
حنان رمسيس

قالت حنان رمسيس الخبيرة  بأسواق المال  نجحت البورصة المصرية بالقيام بتغير طفيف في أداء المؤشرات في جلسة الأسبوع المنتهي بجلسة الخميس، عن أداء الاسبوع الماضي فالمؤشرات مازالت في اتجاهها العرضي المائل للهبوط في الأجل القصير، ومتمسك بنقاط الدعم والمقاومة المعهودة،أصبحت منطقة 10600 منطقة الدعم وتحولت 11000 نقطة مقاومة قوية يتخطاها المؤشر ثم يعود اليها.

واوضحت رمسيس أن تعاملات المستثمرين  المصرين والافراد مازالت في إتجاه الشراء مع تذبذب تحركات العرب والمؤسسات، مشيرة إلى تعاملات  الأجانب انتهجوا سياسة بيعية مكثفة.

وتابعت حنان رمسيس أنه خلال جلسات الأسبوع ظهرت نتائج اعمال معظم الشركات التي كانت سلبية في قطاع البنوك وتباين بين إرتفاع وانخفاض لقطاع العقارات، وارتفاع في الإيرادات لقطاع الأغذية والمشروبات، مع تحسن ملحوظ في قيم التداول.

واشارت الخبير بأسواق المال، أنه تأثر الأداء خلال الأسبوع بإيقاف بعض أكواد العملاء للاشتباه في أن يكون متاجرتهم بخصوص المضاربة والتي تضر بمصالح صغار المتعاملين وترمي بكفاءة السوق.

وأوضحت الخبيرة بأسواق المال، انه مازال التباين يسيطر علي أداء مؤشرات البورصة المصرية والتي تتاثر دوما وابدا باتجاهات تعاملات المؤسسات وتأثيرها العميق علي الأسهم القيادية، ومع ذلك أثبتت المؤشرات الفرعية وخاصة المؤشر 70 الذي يقيس آداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة أنه علي الرغم من المتاجرات السريعة للأفراد، إلا آن قدرتها علي البقاء في المنطقة الخضراء أكثر بعد المراجعة الدورية للمؤشر وتحويلة لمؤشر متساوي الاوزان وتغير منهجية حاسبة.

وأضافت حنان رمسيس، إلي ان إستمرار التباين بين أداء المؤشرات في جلسة الخميس اخر جلسات الأسبوع، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.29% وهي تقدر ب 32 نقطة ليصل لمستوي 10874 نقطة 

في حين استمرت المؤشرات الفرعية في المنطقة الخضراء، حيث ارتفع المؤشر 70 والذي يقيس اداء الاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.45% وهي تقدر ب6 نقاط ليصل الي 1321نقطة.

وتابعت رمسيس، آن  الإرتفاعات امتدت للمؤشر 100 الأوسع انتشار بنسبة 0.23% وهي تقدر ب5 نقاط ليصل الي 2086 نقطة وسط تداولات قاربت ال500 مليون وتظل في تحسن مستمر إلى نهاية الجلسة، وسبب التواجد لأداء للمؤشرات الفرعية في المنطقة الخضراء يرجع الي سلوكيات فئات وجنسيات المتعاملين.

حيث مال المصرين والعرب والافراد نحو الشراء وهم الاعلي تاثير علي المؤشرات الفرعية، فيما استمر الاجانب والمؤسسات في انتهاج سياسة بيعية 

اما عن عدد الشركات التي تم التداول عليها 145 شركة، و45 رابحون، و61 خاسرون

اما عن القطاعات الاعلي في تحقيق ارتفاعات سعرية، وخدمات مالية غير مصرفية 3.21%

تجار وموزعين 3.12%، وخدمات ومنجات صناعية وسيارات 2.61%

وتوقعت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال أن يستهل المؤشر 30 أدائه في جلسة الأحد في نفس النطاق العرضي والذي سيخرج منة تدريجيا باستمرار ضخ السيولة وعودة المؤسسات نحو الشراء، وعودة البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر إلى مستويات الأداء المعهود له.