رئيس شركة مياه بالبحيرة يتفقد محطة كوم القناطر

محطة مياه كوم القناطر
محطة مياه كوم القناطر

فقد المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، مشروع الإحلال والتجديد وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة كوم القناطر بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة.


وأكد نشأت، أن الدولة حريصة على وصول مياه الشرب لكل مواطن وكذلك تحسين مستوى الخدمة ورفع كفأة المحطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، حيث تم تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه كوم القناطر التي تخدم أكثر من ١١٥ ألف نسمة في مناطق وقرى (كوم القناطر- أطراف نديبه- بطورس- جواد حسنى- بلقطر- قافله- الكوم الأخضر)، وذلك لاستمرار وتحسين ضغوط المياه بهذه القرى.

 

وأوضح  المهندس حمدى الخولي مدير عام المشروعات ورئيس وحدة الاتحاد الأوربي، أن تكلفة المشروع 125 مليون جنيها ضمن مشروعات الاتحاد الأوربي والحكومة المصرية بنطاق محافظة البحيرة، حيث تم تنفيذ منظومة معالجة مياه الروبة والغسيل وإعادة استخدام تلك المياه ومعالجتها، مشيرا أن الطاقة الإنتاجية للمحطة أصبحت ٤٣ ألف متر مكعب فى اليوم بعد أن كانت ٢٦ ألف متر مكعب فى اليوم.


وأكد المهندس محمد نشأت، أن الشركة حريصة على انتهاء المشروعات في مواعيدها المحددة، وذلك حرصا من الشركة على توصيل خدمة مياه الشرب دون انقطاع لأهالي محافظة البحيرة.