صور| أطباء بنها التعليمي يضربون مثالا للالتزام والمسئولية رغم تعرضهم للاعتداء

مستشفي بنها
مستشفي بنها

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الإثنين 8 يونيو، قيام فريق طبي من مستشفى بنها التعليمي بإجراء جراحة عاجلة لأحد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وقال رئيس الهيئة د.محمد فوزى السودة، إن مستشفيات الهيئة المنضمة لمنظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بطاقة 3400 سرير، تقدم رعاية طبية متكاملة لجميع المرضى المتواجدين بها، شاملة كافة التدخلات الجراحية والعمليات الدقيقة والقسطرة وعمليات الولادة وجلسات الغسيل الكلوي بأيدي فرق طبية على مستوى عال من التدريب، مع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الطاقم الطبي وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

 

وبدورها، أوضحت مدير مستشفى بنها التعليمي د.أمنية محمود خليفة، أن المريض محتجز في المستشفى بما إنه حالة كورونا إيجابية ويعاني من فتق إربي مختنق، استدعى التدخل الجراحي العاجل.

 

 وأضافت د.أمنية خليفة، أنه على الرغم من تعرض الطاقم الطبي لاعتداء سافر، مساء أمس، من أقارب أحد المرضى إلا أن الأطباء رفضوا تأجيل العملية وأصروا على إجرائها فورا حفاظا على حياة المريض.  

 

وأشارت إلى أن الفريق المتميز الذي قام بإجراء الجراحة ضم زميل الجراحة العامة الجراح د.محمد علي الهربيطي، ومساعد الجراح استشاري الجراحة العامة ونائب رئيس قسم الجراحة د.نادي احمد محمود، وأخصائي التخدير  د.محمد سعيد، ومن تمريض العمليات جيهان فوزي محمد، وشيرين عبدالنبي مبروك، والعملان صابر سليمان، وكريمة عبدالمقصود، مشددة على أن حالة المريض مستقرة ويحظى بالرعاية الطبية على مدار الساعة.