«اتحاد التأمين» يوجه بالتركيز على حملات توعية الفلاحين بكيفية الحصول على أعلى إنتاجية

علاء الزهيري
علاء الزهيري

أكد الإتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، على أهمية التأمينات الزراعية، موصيا بأهمية دعم الجهات المختلفة المنوط بها مساندة المزارعين من خلال: دعم الفلاحين في القسط، وتوفير البنية التحتية ودعم تكاليف المياه والكهرباء، وتوفير البيانات والمعلومات اللازمة حتي تستطيع شركات التأمين المصرية دراسة المنتجات المناسبة من التأمين الزراعي وتغطية الطلب الحقيقي للسوق وتشكيل منظومة تأمين تتناسب مع فكر الفلاح.

 

وأضاف الإتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته بضرورة التركيز على حملات التوعية للفلاحين والمزارعين عن أهمية التأمين وكيفية الحصول على أعلى إنتاجية.

 

وتابع الاتحاد، بضرورة عقد ندوات على مستوى المجموعات في القرية في المجالس القروية والجمعيات الزراعية للتوعية بفوائد التامين للفلاح والمجتمع.

 

واشار المصري للتأمين، إلى أهمية دراسة تأمين المؤشرات وما تتعرض له المحاصيل الإستراتيجية من مخاطر تؤثر على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى ضرورة توفير البيانات عن المزارعين من خلال بطاقات المزارعين الموجودة بالبنك الزراعي، وأوصى الإتحاد، بعمل بروتوكول بين الاتحاد المصري للتامين ووزارة الزراعة.

 

وأضاف الإتحاد المصري للتأمين، إنشاء لجنة مشتركة بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي وشركات التأمين للعمل سوياً للنهوض بهذا النوع من التأمين.

 

 وأكد الاتحاد على ضرورة الإستفادة من الدول الأخرى لتبادل المعلومات والخبرات في مجال التأمينات الزراعية، مشيرا إلى تفعيل آليات التأمين متناهي الصغر في مجال الزراعة حتى يستفيد أصحاب الحيازات الصغيرة، وضرورة دراسة تنوع وثائق التأمينات الزراعية لكل منتج زراعي، وأخيرا  تقسيم الرقعة الزراعية إلى عدة مناطق وفقا لطبيعة المناخ الخاصة بكل منطقة.