[x]

استشاري تجميل: «حقن الدهون» تساعد في علاج التجاعيد والندبات في الوجه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور حمد الجابر استشاري الجراحات التجميلية، عضو الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، إن تقنية حقن الدهون تساهم في عملية إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي، موضحا أنه خلال إجراء حقن الدهون يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكمها، وإعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من النحافة والضمور لزيادتها لتبدو بشكل طبيعي. 

ولفت الدكتور حمد الجابر، إلى أنه من الممكن استخلاص الدهون من أي منطقة من جسم الإنسان، موضحا أن ذلك يعتمد في الأساس على رغبة الشخص الذي ستجرى له الجراحة وذلك بالتشاور مع الطبيب. 

ونوه بأن أشهر مناطق السمنة الموضعية هي البطن والأجناب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر، مبينا أن تقنية حقن الدهون في الوجه تساهم في علاج العديد من مشكلات البشرة، وقد ثبت نجاحها في علاج التجاعيد حول الأنف وأعلى وأسفل الفم وفي الجبهة وحول العينين ، وأيضا علاج ندبات حب الشباب وجروح الوجه ولعلاج ضمور دهون الخدين وعلاج نحافته.

ونصح استشاري جراحات التجميل، الشباب والسيدات باتباع أسلوب غذائي سليم يقلل من خطر تراكم الدهون، من خلال استبدال الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بأطعمة صحية بها سعرات حرارية، وأهمها الخضراوات والفواكه، وشرب الماء بكثرة بدلاً من الصودا.


 

 

ترشيحاتنا