صور| إزالة 15 عقارًا مخالفًا بـ7 أحياء في الجيزة

إزالة 15 عقارًا مخالفًا بـ7 أحياء في الجيزة
إزالة 15 عقارًا مخالفًا بـ7 أحياء في الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم لليوم الثاني على التوالي إزاله 15 عقارًا مخالفًا بأحياء الهرم وجنوب الجيزة والوراق والطالبية وأبو النمرس وأوسيم وكرداسة، في حملات استمرت على مدار اليوم.

وأوضح "راشد"، أنه تم اصطحاب المخالفين من خلال الأجهزة الأمنية إلى أقسام الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن الأعمال شملت إزالة 4 عقارات مخالفة حتى سطح الأرض تصل ارتفاعاتها إلى 9 أدور وتصل مساحات البعض منها إلى 400م، تم بناءهم بالمخالفة بمنطقة ترعة الإخلاص بحي الطالبية، وإزالة 3 حالات بناء مخالف تتراوح ارتفاعاتهم ما بين 3 إلى 6 أدوار بمنطقة المجزر الآلي وبجوار الدائري بحي الهرم.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه تم إزالة 4 عقارات مخالفة تصل ارتفاعاتهم إلى 5 أدوار بمنطقة عاشور أبو خضر  بمركز أبو النمرس، لافتاً إلى أنه تم إزالة عقار بمنطقة أرض الليبي بحي الوراق، وإزالة 2 عقار مخالف بحي جنوب الجيزة، وإزالة عقار بطريق الكباش ببشتيل مخالف بأوسيم.

كما تم إزاله حالتين بناء مخالف بمدينة كرداسة شملت إزالة فيلا مقامة بالمخالفة على مساحه 200 م، وقصر مكون من طابقين مقام على مساحة 500م، بمنطقة الحاجر بالمنصورية بكفر حكيم، بالإضافة إلى إزالة تعديات على مساحة 400م، بمدينة الباويطي بالواحات البحرية، وإزاله 5 حالات بناء مخالف وتعديات على أراضي زراعية بالمرازيق على مساحة 369م بمركز البدرشين وإزالة حالة بناء مخالف بمنطقة برويش بالعياط على مساحة 218 م، وإزالة 4 حالات تعديات وبناء مخالف بمركز ومدينة منشأة القناطر على مساحة 12 قيراطًا، وإزالة 3 حالات بناء مخالف بالحوامدية.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة، ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشدداً على عدم الاكتفاء بإزاله المخالفات بل وضبط المخالف لكي ينال الإجراء القانوني.

يذكر أن محافظة الجيزة قد أزالت أيضا 16 عقارًا مخالفًا أمس، في حملاتها التي تنفذها يومياً لردع المخالفين، ليصل إجمالي العقارات التي تم إزالتها على مدار يومين 31 عقاراً مخالفًا.