«85 مليار يورو» حصيلة خسائر إيطاليا المادية من وباء فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

لم تتوقف حصيلة خسائر إيطاليا جراء انتشار وباء فيروس كورونا عند حد الخسائر البشرية، التي تجاوزت الاثنين وثلاثين ألف حالة وفاة راحوا ضحية الوباء الجائح العالمي، لكن الخسائر امتدت لتطال الاقتصاد الإيطالي، الذي تكبد خسائر جمة نتجت عن تفشي الوباء، فيما يتعلق بالإنفاق من الناتج القومي لمكافحة تفشي مرض "كوفيد-19".

وكشف وزير المالية الإيطالي روبرتو جوالتيري عن أن الحكومة الإيطالية أنفقت ما يقرب من 5% من الناتج الإجمالي المحلي من أجل محاربة وباء كورونا ومكافحة تفشيه.

ونقلًا عن "روسيا اليوم"، فإن الناتج المحلي في إيطاليا يتراوح ما بين 1.7 و1.75 تريليون يورو، أي أن إيطاليا أنفقت ما بين 85 و87.5 مليار يورو، لمجابهة وباء كورونا، الذي ضرب البلاد، وتحديدًا إقليم لومبارديا في الشمال الإيطالي بدءًا من شهر فبراير الماضي.

وسجلت إيطاليا 228 ألفًا و658 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 32 ألفًا و616 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بالفيروس التاجي.

وتراجعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا بصورةٍ كبيرةٍ، لا تقارن بما كانت عليه وقت ذروة تفشي الوباء في شهر مارس ومطلع أبريل الماضيين.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، يوم الخميس الماضي، أن بلاده تجاوزت الأسوأ من حالة الطوارئ التي فرضتها جائحة كورونا. 


 


ترشيحاتنا