السعودية: 1704 إصابة جديدة بكورونا و1024 حالة تعافي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية في المؤتمر الصحفي اليومي، عن تسجيل 1704 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ بالمملكة، خلال الـ 24 ساعة الماضية حالة.

 

وأوضح متحدث ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ السعودية أن إجمالي الحالات المصابة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد في المملكة 37136 حالة، بينها 26753 حالةنشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة ونحمد الله أن معظمها حالات مستقرة، منها 140 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة والمركزة.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 1024 حالة تعافي جديدة من فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 10144 حالة.

 

وقال: "نستبشر بحالات شفاء عالية، وبإذن الله نرى المزيد منها وإصابات أقل، وبشكل عام، فترة التعافي تأخذ من يومين بعد زوال الأعراض تقريبًا إلى 5 أسابيع في مداها البعيد".

 

وكشف متحدث الصحة ، عن وفاة 10 حالات، ليرتفع عدد الوفيات إلى 239 .

 

وقال متحدث ⁧‫وزارة الصحة‬⁩ إن 30% كانت نسبة انتشار فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ في الحالات الجديدة المسجلة بين المواطنين، فيما سجل في جنسيات متعددة أخرى 70% من الحالات.

 

ولفت إلى أنه كان من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ 6% حالات سجلت في أطفال، و90% حالات سجلت في البالغين، فيما4% حالات سجلت في كبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 65 عامًا.

 

وأكد انه سيتم تنفيذ الفحص الموسع على مراحل، حيث تم البدء بالمسح النشط الموجّه، وبدأت الآن المرحلة الثانية عبر تقديم الدعوات لمن قامبالتقييم الذاتي عبر تطبيق ⁧‫موعد‬⁩ لتطبيق الفحص المخبري.