قضايا وأفكار

المتابعة بعد إزالة المخالفات

محمد الهوارى
محمد الهوارى

الحملات التى تقوم المحافظات بها لإزالة المبانى المخالفة سواء على الاراضى الزراعية أو الاراضى املاك الدولة أو البناء المخالف الذى يعرض حياة المواطنين للخطر تعكس قوة الدولة فى مواجهة كل خروج على القانون سواء من خلال البناء المخالف أو أى صور من تجاوز القانون والشرعية.
لقد خسرت مصر آلاف الافدنة من الاراضى الزراعية بسبب قصور نظر البعض من ضرورة انشاء مسكن أو بيع الارض الزراعية للبناء عليها للحصول على سعر أعلى ولكن ذلك يعرض أرضنا الزراعية الخصبة للضياع خاصة وأن الاراضى الصحراوية تحتاج إلى سنوات حتى تصل إلى الحدية الانتاجية.
أن كل قيراط أرض زراعية يتم تبويره وتحويله إلى مبان يحرمنا من انتاج زراعى وغذائى لا يقدر بثمن إضافة إلى أن الاعتداء على أراضى الدولة مسألة غير مقبولة حيث يمكن أن تكون هذه الاراضى مخصصة لمشروعات كبرى أو مشروعات خدمية اضافة إلى قيام الدولة بإعداد اراض للبناء تم توصيل كافة المرافق إليها للمواطنين الراغبين فى بناء مسكن.
إننى أدعو المحافظات لعدم التوقف بعد إزالة هذه المخالفات ومحاكمة من يعود للتعدى مرة أخرى فالمتابعة المستمرة تمنع مثل هذه الاعتداءات على الاراضى الزراعية واراضى الدولة.