بدون جمهور..

الدوري الكوري الجنوبي يعود الجمعة المقبل بعد تأجيل استمر شهرين

عودة الدوري الكوري الجنوبي
عودة الدوري الكوري الجنوبي

تقرر أن يكون موسم كرة القدم الاحترافية للرجال أقصر من المعتاد، ويأمل جمهور الساحرة المستديرة في أن يكون أكثر إمتاعًا.

يعود الدوري الكوري الجنوبي يوم الجمعة المقبل، في علامة من العلامات المتزايدة على عودة الحياة لطبيعتها أو على الأقل بعض مظاهرها، بعد تأجيل لأكثر من شهرين يستضيف نادي "جونبك هيونداي موتورز" الحاصل على الكأس ثلاث مرات نادي "سوون سامسونغ بلووينغز" الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي 2019 في الثامنة مساء.

وسيفتتح الدوري الكوري لعام 2020 في استاد جونجو لكأس العالم بمدينة جونجو على بعد 240 كيلومترا جنوب سيئول.

وكان من المخطط أن يبدأ الدوري يوم 29 فبراير، لكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا. ولم يتم تحديد موعد بدء الدوري سوى في نهاية أبريل، وستلعب الفرق المشاركة بالدوري الأول 27 مبارة، أي أقل بعدد 11 مباراة مقارنة بالدوري العادي نظرا لقصر عدد أيام الموسم بعد تأجيله.

وستُجرى المباريات الأولى بدون جمهور. حيث صرح المنظمون بأنهم ينتظرون المزيد من تخفيف تدابير الحجر الصحي من قبل الحكومة قبل اتخاذ أي قرار فيما يتعلق بموعد السماح للجمهور بمشاهدة المباريات من الاستاد، ويحضر فريق "جونبك" نفسه لتحقيق إنجاز تاريخي، حيث أنه سيصبح أول نادي يفوز باللقب لأربع مرات على التوالي، بعد أن حصل على المركز الثاني الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يحدث تغير شيق خلال العام الجاري، وتنوي مدينة سانغجو الواقعة على بعد 270 كيلومترا جنوب سيئول تأسيس نادي محترف جديد، حيث أن عقد المدينة المضيفة مع نادي "سانغمو" العسكري ينتهي بعد انتهاء الموسم، وإذا شكلت سانغجو ناديًا جديدًا واستقر في المدينة، سيتلاقى الناديان في الدوري الثاني العام القادم.

وفيما يتعلق بتدابير منع تفشي الفيروس خلال الموسم، فقد تقرر أنه في حالة تشخيص أي من اللاعبين أو المدربين بالفيروس خلال الموسم، فسيبقى النادي خارج الملعب لمدة أسبوعين على الأقل. وقد يتم فرض حظر على لاعبي الفريق الخصم كذلك على الأقل لمدة أسبوعين وفقا لنتائج تعقب المتواصلين مع المرضى، وفي هذه الحالة قد يقوم المنظمون بتعديل المباريات بالإضافة إلى ضغط الموسم زمنيًا أكثر.

وفي حالة الاضطرار لإلغاء الموسم الأول من الدوري بسبب الوباء، فلن تعقد البطولة أو غيرها إلا إذا لعبت الفرق 22 مبارة على الأقل، أما إذا تم إلغاء الدوري قبل إنهاء 22 مباراة، فلن تكون هناك بطولة، وفي هذه الحالة ستسجل الإنجازات الفردية وإنجازات الفرق.