محافظ الشرقية: عزل منزلي لـ960 شخصًا من المخالطين للحالات المصابة

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا بمدن وقرى المحافظة بلغ 63 حالة، منهم 16 حالة بمركز الزقازيق و١٣ حالة بمركز بلبيس و١٠ حالات بكلا من مدينتي العاشر من رمضان والقنايات، و٩ حالات بمركز منيا القمح.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم فرض العزل المنزلي على ١٨٠ مسكنًا بها ٢٣٢ أسرة تضم ٩٦٠ مواطنًا، من المخالطين للحالات المصابة، وكلف فرق عمل من الطب الوقائي بمديرية الصحة لمتابعتهم يوميًا للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بتوفير المواد الغذائية والخبز واسطوانات البوتاجاز للأسر الخاضعة للعزل المنزلي.

وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجان من رؤساء الوحدات المحلية والإدارات الهندسية والمتابعة الميدانية والإشغالات والإزالات، للمرور الدوري على المقاهي والكافيهات والمحال التجارية، للتأكد من التزامها بقرار الغلق من عدمه، واتخاذ قرارات الغلق ضد المخالفين.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أنه تم إطلاق حملات مكثفة لتطهير وتعقيم جميع قرى ومدن المحافظة، للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان من الطب الوقائي للمرور الدوري على المصانع بمدن الصالحية الجديدة وبلبيس والعاشر من رمضان، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير المستلزمات الوقائية والطبية للعمال، وإلزامهم بارتداء الكمامات والقفازات للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن رجال الأعمال والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني يدعمون المنظومة الصحية بالمحافظة، للعبور بالبلاد في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، حيث تم تزويد المستشفيات بـ١٩ جهاز تنفس صناعي وممرات تطهير وأجهزة أكسجين، وكميات كبيرة من المستلزمات الطبية والوقائية للمرضى.