محافظ البحيرة : توريد 2907 أطنان من القمح في الشون والصوامع حتى الآن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة اليوم الأربعاء أن البحيرة تعد من أكبر محافظات مصر الزراعية حيث يبلغ إجمالي عدد الأفدنة التي يتم زراعتها 8ر1 مليون منها 386 ألفا و705 أفدنة قمح.

وقال آمنة ، خلال افتتاحه موسم حصاد وتوريد القمح للشون والصوامع ، إن هناك متابعة مستمرة لموسم حصاد القمح في المدن والمراكز وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 28 شونة و5 صوامع لاستقبال الكميات الموردة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول.

وأشار إلى أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح اليوم في الشون والصوامع بلغت 2907 أطنان .. موضحا أنه تم خلال الفترة الماضية وفي إطار منظومة حيازة كارت الفلاح توزيع أكثر من 500 ألف كارت على الفلاحين.

وتفقد المحافظ أعمال التوريد في صومعة تخزين الغلال في زاوية غزال مركز دمنهور والمخصصة لتخزين القمح والتي تقدر سعتها التخزينية بنحو 60 ألف طن (عبارة عن 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن).. كما تابع أعمال لجنة الاستلام والمُشكلة لتحديد درجة نقاوة القمح وتفقد أعمال تفريغ القمح وميزان البسكول في الصومعة وغرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله وحتى الصرف .

والتقى محافظ البحيرة عدداً من الفلاحين الذين أشادوا بالجهود المبذولة وعدم وجود أي عقبات تواجههم في توريد المحصول واستلامهم الثمن بحد أقصى خلال 48 ساعة.