إقبال كبير من أهالي البحيرة على محال الأسماك المملحة والرنجة بدمنهور

اقبال كبير من أهالى البحيرة على محلات الأسماك المملحة والرنجة بدمنهور 
اقبال كبير من أهالى البحيرة على محلات الأسماك المملحة والرنجة بدمنهور 

شهدت محال بيع الأسماك المملحة والرنجة بسوق البندر بدمنهور، إقبالاً كبيرًا من المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر لشراء احتياجاتهم من الأسماك المملحة والأسماك بأنواعها. 

وقال الحاج أحمد حسونة صاحب محلات الأسماك المملحة بسوق البندر، إن الإقبال على الشراء غير مسبوق هذا العام  لم يحدث من قبل سواء في شم النسيم أو عيد الفطر.

وأوضح إلى أنه تضامن مع الظروف التي تشهدها مصر  والظروف الاقتصادية فقد قمنا بتخفيض أسعار الأسماك بأنواعها وخاصة الرنجة، مشيرا إلى أن الأسعار تراوحت بين  30و40و50جنية للكيلو. 

وأضاف فوزي "موظف"، أنه جاء لشراء الرنجة المدخنة نظرا لارتفاع أسعار الفسيخ، قائلاً «أكل الرنجة عادة كل المصريين، حيث لا يكتمل الاحتفال بشم النسيم  إلا بأكل الأسماك المملحة، والرنجة، والسردين بجانب البصل، والخس». 

وأضافت حنان عزيز ربة منزل، أن شم النسيم يرتبط بأكل الأسماك المملحة، والرنجة والسردين، حيث يقبل المواطنين بكل فئاتهم على أكل الرنجة والفسيخ، مضيفة أن الأسعار في متناول الجميع.

وتضيف ساندي رضا طالبة جامعية، إنها اعتادت على أكل الفسيخ في شم النسيم مع الأسرة والأصدقاء، وهذا العام له وضع خاص نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا فلن نستطيع الخروج من المنزل وسوف نحتفل داخل المنزل باكل الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.