الصحف اللبنانية: السلطة تنتقل إلى الهجوم على الخصوم من بوابة الأزمة الاقتصادية

الصحافة اللبنانية
الصحافة اللبنانية

ركزت افتتاحيات الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم على الهجوم العنيف الذي شنه رئيس البلاد ميشال عون ورئيس الوزراء حسان دياب، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس، على الخصوم والقوى السياسية المعارضة، مشيرة إلى أن السلطة انتقلت من مرحلة الدفاع إلى الهجوم من بوابة الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي يمر بها لبنان.


ووصفت صحف (النهار والجمهورية ونداء الوطن والشرق) المواقف السياسية الهجومية الصادرة عن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بأنها من "العيار الثقيل" وجاءت بمثابة رد غير مباشر على الانتقادات الصادرة في الآونة الأخيرة من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، لعمل الحكومة الحالية.


واعتبرت الصحف أن عون ودياب انبريا للهجوم على الخصوم السياسيين من زاوية تبرئة الذمة وغسل أيدي العهد الرئاسي والحكومة من تبعات التراجع الحاد والفوضى والانهيارات المتفاقمة التي يشهدها لبنان لاسيما خلال الأسابيع الأخيرة.


وأشارت إلى أن الهجوم جاء في جانب منه في سياق الدفاع عن الحكومة، بما يعكس خشية واضحة من تمدد المعارضة المتسعة للحكومة حتى من داخل البيت الحكومي، ورمي كرة نار مسئولية ما آلت إليه أوضاع البلاد في اتجاه من يستهدف في الإعلام عمل الدولة ومؤسساتها.