فيديو | وزيرة التخطيط: وضع خطط لتوفير فرص العمل في مختلف المجالات

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الوزارة هدفها وضع الخطة العامة للدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرا الى أنة سيتم  وضع خطط توفير فرص العمل في مختلف المجالات وكيفية توزيع الاستثمارات في مختلف القطاعات بالاضافة الى وضع رؤية الدولة على المدى الطويل حتى 2030 أو على المدى المتوسط او الخطة السنوية  .

 

وأضافت "وزير التخطيط" خلال حوارها  في برنامج "الحقيقة" المذاع على قناة " اكسترا نيوز"، أن هناك تنسيقا دائما مع الوزارات للتعرف على أهداف كل وزارة ونبدأ في توزيع الموارد الإستثمارية على الوزارات، ونعمل على توزيع الخطة الاستثمارية وتحقيق التوازن بين استثمارات الدولة والاستثمارات الخاصة.

 

وتابعت: "ننظر إلى منظومة الحسابات القومية في مصر والإحصاءات والتعدادات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ونشرف على تلك التعدادات ونصدر بيانات تناسب الظروف التي نعيش فيها ونصدر أرقام خاصة بمعدلات الفقر والبطالة وغيرها من الأرقام و النسب".

 

وأشارت "السعيد" الى أن وزارة التخطيط  تتعاون مع القطاع الخاص في إطار التنمية الاقتصادية، والقطاع الخاص شريك أساسي في عملية التنمية وننسق مع القطاع الخاص بشكل مباشر أو غير مباشر".