مستشفيات الجمعيات الأهلية تعلن حالة الطوارئ

 طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية
طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

أكد طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية،  أن جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني تمتلك عدد كبيرا من المستشفيات التابعة لها على مستوى محافظات الجمهورية،  مجهزة على أعلى مستوى من اجهزة تنفس صناعي و اقسام للعناية المركزة لمواجهة اى طوارئ قد تحدث ومنها الوضع الراهن وانتشار فيروس كورونا.

وأضاف عبد القوى  في تصريح لـ " بوابة أخبار اليوم " أن مستشفيات الجمعيات الأهلية اعلنت حالة الطوارئ و استعدادها الكامل اذا تم  الاستعانة بها فى الحجر الصحى، حيث يعمل المجتمع المدني مع الحكومة المصرية من خلال دوره ومسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع المصري.

واشار الى أن عدد من الجمعيات الأهلية،  شاركت فى تعقيم دور الرعاية وتوفير مواد الوقاية من فيروس كورونا حيث تم توزيع مستلزمات تطهير ومساعدات عاجلة لدور الايتام والمسنينن والكبار بلامأوى في المحافظات، كما قامت الجمعيات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن بتقديم المساعدات في القرى التي بها أسر أصيبت بفيروس كورونا وكذلك وسائل دعم الاسر المتضررة من الأزمة.

من جانبها، أعلنت وزارة التضامن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرف عمليات بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات لتنسيق جهود مساعدة الأسر المتضررة وتقديم الخدمات اللازمة لهم بالتنسيق مع وزارات الصحة والتنمية المحلية والداخلية.