رئيس هيئة الاستثمار الأسبق يُطلق مبادرة "حافظ على عمالتك.. وإنسانية مؤسستك"

محمد خضير
محمد خضير

أعلن محمد خضير، الرئيس التنفيذي الأسبق للهيئة العامة للاستثمار، عن مبادرة "حافظ على عمالتك.. وإنسانية مؤسستك"، موضحًا أن هذه المبادرة ليست مزايدة على أحد ولكن كنوع من التكاتف المجتمعي بين الشركات والأفراد.

وقال "خضير"، في لقائه ببرنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، إنه يجب على المستشارين تقديم استشاريات لكافة الشركات بهذا الأمر من منطلق وطني ومنطلق المصلحة العامة للمؤسسة، موضحًا أن أزمة انتشار فيروس كورونا فرصة لإعادة ترتيب أوراق ملف الاقتصاد المصري.

وأوضح أنه في شهر أكتوبر القادم ستنتهي حزمة الحوافز المؤقتة، حيث لدينا قطاعات مستهدفة صدر عنها قرارات رئيس الوزراء تحديدًا لمنطقة (أ – ب) من نظام الحوافز المنصوص عليها في قانون الاستثمار، وأصبح لدينا فرصة لمراجعة هذه المنظومة في ظل القرارات الاقتصادية التي اتخذت.

وأشار إلى أن هناك قطاعات ستنمو بشكل كبير مثل قطاع التعليم عن بعد والقطاعات التكنولوجيا، وقطاع الرعاية الصحية والإنتاجية، مضيفًا أنه يجب الجاهزية بخطة اقتصادية واضحة ومتكاملة لما بعد أزمة فيروس كورونا، لأن مصر سيكون لديها فرصة ضخمة في جذب الاستثمارات الخارجية بشكل غير مسبوق.