عاجل

حبس ٢٣ متهما بينهم ٤ سيدات في واقعة رفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية ١٥ يوما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمر المستشار محمد حفني رئيس نيابة المنصورة الكلية بإشراف المستشار علاء السعدني المحامى الأول لنيابات جنوب الدقهلية بحبس ٢٣ من المتهمين بإثارة الشغب والتجمهر من أهالي قرية شبرا البهو لرفض دفن طبيبة الكرونا بالقرية ١٥ يوما علي ذمة التحقيق. 

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام قد أمر بالتحقيق الفوري مع المتهمين  في واقعة محاولة منع دفن جثمان الطبيبة، من بين المتهمين ٤ سيدات. 

كانت أجهزة الأمن بالدقهلية بإشراف اللواء فاضل عمار مدير الأمن واللواء السيد سلطان مدير المباحث قد ألقت القبض علي المتهمين الذين قاموا بإثارة الشغب بالقرية وأشعلوا النار في طريق المقابر  في محاولة لمنع دفن جثمان الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف 64 سنه والتي توفت أثناء علاجها من فيروس كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية .

 

وكانت التحقيقات قد بدأت منذ أمس واستمرت حتى مساء اليوم  ووجهت لهم النيابة العامة لهم عدة تهم منها التجمهر  والارهاب ومقاومة السلطات وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق .

 

وكان اهالى القرية قد اعترضوا يوم  السبت، سيارة الاسعاف التى تقل الجثه رافضين دفنها بمقابر اسرة زوجها بالقرية.

 

انتقلت قوات الشرطة بقيادة اللواء فاضل عمار مدير الأمن  وسط محاولات استمرت لعدة ساعات لإقناع الأهالى بأن دفن المتوفية سيتم وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي.

وحاول المصاحبين للجثمان اقناعهم أن الجثمان تم تكفينه بطريقة شرعية ووضعه في كفن مكون من ثلاث طبقات طبقتان من القماش الأبيض والثالث من الجلد لدفنه بالطريقة الشرعية والوقائيه وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، إلا أنهم أصروا على الرفض وقاموا بالقاء الحجاره عليهم واشعال النيران، فقامت قوات الامن بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم وتم تسهيل قيام فريق الحجر الصحى بدفن الجثمان.