الصحة تخصص خطين ساخنين لدعم المواطنين نفسيا خلال حظر التجوال

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تخصيص خطين ساخنين للأمانة العامة للصحة النفسية (8880700- 080) و (0220816831) لتقديم الدعم النفسي للمواطنين المتواجدين بالمنازل خلال فترة التباعد الاجتماعي التي فرضتها الحكومة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى ذات السياق قالت الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان د.منن عبدالمقصود، إنه تم تدريب 150 متخصصا في الصحة النفسيةعبر وسائل الإنترنت للتواصل عن بعد وتقديم الدعم النفسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد وأهالي المصابين والفريق العلاجي فيمستشفيات العزل وباقي فئات المجتمع وذلك خلال اليومين السابقين.

وأشارت د.منن عبدالمقصود، إلى قيام الأمانة العامة للصحة النفسية بدعوة جميع المتخصصين في الصحة النفسية والمبادرات المجتمعية وأقسام الطب النفسي بالجامعات المصرية لحضور التدريب عن بعد، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الوباء.

وأوضحت أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تلقت منذ إعلانها عن هذه الدورات التدريبية يوم السبت الماضي 28 مارس، 1500 طلب من أفراد وجهات تهتم بالدعم النفسي أثناء الأزمات منهم أطباء وأخصائيين نفسيين وأخصائيين اجتماعيين وتمريض، وجاري تقديمالتدريبات لهم عبر وسائل الإنترنت للتواصل عن بعد، موضحة أن التدريبات تتضمن مهارات وتقنيات علاجية تستخدم فى وقت الحوادثالكبرى، ويقوم بالتدريب بعض الخبراء الأجانب والمصريين.