إنها مصر

ولا فى الخيال !

كرم جبر
كرم جبر

 

قوافل عسكرية روسية تجتاح قلب العاصمة الإيطالية روما، ليس بهدف احتلالها، ولكن لتقديم الدعم والمساندة للشعب الإيطالى المنكوب، الذى تخلى عنه حلفاؤه الأوربيون، ووقف بجواره العدو الشيوعى القديم.
كورونا تعيد رسم الخريطة السياسية للعالم الجديد، على قاعدة من وقف «معى» ومن كان «ضدى»، والروس والصينيون فى مقدمة الدول التى تتبوأ الصدارة، والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى فى صدارة الخاسرين.
فشلت مؤامرة إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط على أساس دينى، بعد أن أشعلوا حروب الميليشيات الإسلامية، فجاءت كورونا لتدق مسماراً فى نعش الولايات المتحدة، وتهدد عقد الاتحاد الأوروبى بالانفراط.
الأقوياء فى العالم الآن، هم من ينتصرون على كورونا، أو الناجون بأقل قدر من الخسائر، ولن تنجح البشرية فى تضميد جراحها إلا بعد سنوات طويلة قادمة.
>>>
الدكتور أحمد اللواح شهيد كورونا، 57 سنة، ملامحه الهادئة الطيبة تجعلنا نقرأ الفاتحة على روحه.
48 ساعة فقط رحلته إلى الموت، واستطاع الفيروس اللعين أن يلعب به كيفما يشاء، تدهور حاد فى حالته، ثم تحسن كبير، وتكرر التحسن والتدهور عدة مرات حتى وفاته.. فيروس خبيث ليس له أمان.
الأعراض القاتلة: ضيق حاد فى التنفس، انعدام نسبة الأكسجين فى الدم، ارتفاع ضغط الدم لدرجة الانفجار، والسبب أنه كان مخالطاً لأحد المرضى، ولم ينفع العزل الذاتى فى منزله.
>>>
الدكتورة ياسمين أشرف عباس، 30 سنة، شهيدة كورونا.
كانت عائدة من السعودية منذ أسبوعين، وتدهورت حالتها، ولم تستغرق رحلتها الأخيرة سوى ثمانية أيام منذ ظهور الأعراض، حتى التشخيص الخاطئ على أنه التهاب رئوي.
أياً كانت الأسباب، فليس صحيحاً أن الشباب وصغار السن بمنأى عن الفيروس اللعين.. الجميع فى دائرة الخطر.
>>>
أول أمس الأحد، كان بداية الأسبوع السادس لكورونا، فترة الذروة التى ندعو الله أن نخرج منها سالمين، وتستغرق أيضاً الأسبوع السابع وربما الثامن.. يعنى أمامنا بعض الوقت.
إلى الآن يأخذ الضيق من العزل فى المنازل شكل الكوميديا ولكنها ستنقلب بمرور الوقت إلى كوميديا سوداء، عندنا لا تحتمل الأعصاب الحبس الإجبارى.
لا مفر، ومن يرى مصائب الآخرين تهون عليه مصائبه، ومن يقرأ ويشاهد الذعر الذى فى العالم كله، لن يفكر لحظة واحدة أن يغادر منزله.
>>>
فى كل أزمة أطرح سؤالاً مهماً:
من هم الذين يقفون بجوار بلدهم، ومن الذين ينسحبون أو يستثمرون الأزمات؟
للتبسيط: راجع شريط الأحداث منذ يناير وما بعدها.
>>>
عناوين:
> ثلاثة لقاحات روسية ضد كورونا فى الطريق.
> حلم العراقيين فى زمن كورونا : دفن الموتى.
> شفاء مسن فرنسى عمره 90 سنة ووفاة رضيع أمريكى.
> ترامب : البقاء فى المنزل حتى 30 أبريل.