أبو سعدة: منظمة «هيومن رايتس» تعتمد في تقاريرها على المصادر المجهولة

الدكتور حافظ أبو سعدة
الدكتور حافظ أبو سعدة

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ما نطلبه من المنظمة فقط توثيق معلوماتها من الجهات الحكومية، بدلا من الاعتماد على جهات مجهولة وكيانات لا تمثل الدولة المصرية.

وتابع أبو سعدة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن الجهات التي تعتمد عليها المنظمة مجهولة وغير معلومة وبالتالي المعلومات التي تنشرها في بياناتها غير دقيقة، وتحمل الكذب والزيف لافتا إلى أن  هناك 20 منظمة تابعة لجماعة الإخوان تقوم بمد هيومن رايتس ووتش بتقاريرها الكاذبة.

يذكر أن «هيومن رايتس ووتش».. منظمة دولية غير حكومية، معنية بحقوق الإنسان، اعتادت دوما في تقاريرها عن دول العالم - ومن بينها مصر - الاعتماد على معلوماتها الخاصة بالإضافة لشخصيات ومسئولين مجهولين كمصادر لتقاريرها، وأثارت التقارير التي أعدتها الوكالة مؤخرا استياء واستفزاز مصر، بعد تناولها لمعلومات وصفتها أجهزة الدولة المصرية بالـ«مغلوطة» والاعتماد على كيانات غير معروفة، يصنف بعضها بالإرهابية، لتتجاوز المنظمة الحقوقية بدورها، وتصبح أداة في يد جماعة الإخوان الإرهابية، فلاتكل ولاتمل من نشر أكاذيبها، حول حقوق الإنسان بمصر.

فقد فضح رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المنظمة الإخوانية واثنين من أفرادها، هم: إبراهيم عبدالمنعم متولي وسلمى أشرف عبدالغفار، ومديرة الشرق الأوسط سارة ليا واتسون المعروفة بعلاقاتها مع النظام القطري، وهو ما يثبت علاقتهم بالإخوان وسيطرت الجماعة الإرهابية على المنظمة.