فيديو| تقرير يكشف تفاصيل استيلاء تركيا على 8 مليارات دولار من ليبيا

الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «تركيا تصفي ليبيا اقتصاديا »، ويكشف فيه عن سعي الحكومة التركية للاستيلاء على 8 مليارات دولار من أموال ليبيا خلال تصفيات الحسابات المالية مع حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.


وأوضح التقرير أن الحكومة التركية تسعي للاستيلاء على 8 مليارات دولار من أموال ليبيا، من خلال تصفية حساباتها المالية مع البلد الذي يئن تحت وقع الصراع المسلح، وتستغل تركيا ضعف حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج وحاجتها إليها ومن الصمت الدولي إزاء تدخلها العسكري في البلاد في البلاد لدعم الميليشيات رغم حظر التسليح المفروض على ليبيا منذ 2011.
وأشار التقرير" الى أن رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الآغا أك أن تركيا ستضع يدها خلال الأيام القليلة القادمة، على أموال الدولة الليبية والمتمثلة في ودائع لأجلٍ وأموال خاصة بالمصرف الليبي الخارجي بالإضافة إلى مساهماته في البنوك ، تنفيذا لأحكام قضائية لصالح شركات تركية.


وتابع "التقرير" أن حجم الأموال الليبية المودعة في البنوك التركية تبلغ نحو 8 مليارات دولار4 منها مجمدة منذ عهد العقيد الراحل معمر القذافي و 4 مليارات أخرى ضختها حكومة الوفاق في المصرف المركزي التركي.


ولفت " التقرير" الى ، أن تركيا سوف تقوم بالاستيلاء على الأموال الليبية المجمدة مستغلة حالة التطبيع الدولي مع تدخلها في ليبيا والصمت على تجاوزاتها المستمرة بدءا بخرق حظر التسليح وصولا إلى إغراق البلاد بـ " المسلحين السوريين " الذين ينتمون لتنظيمات متطرفة.