فيروس كورونا يضرب استثمارات عائلة ترامب

دونالد ترامب وأبناؤه
دونالد ترامب وأبناؤه

بدأ فيروس كورونا في التأثير على العديد من الفنادق في أمريكا، وذلك مع تزايد حالات العدوى بالبلاد، وإغلاق معظم بلاد العالم، وكان بالطبع من بين المتاثرين عائلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن شركات ترامب قامت بفصل العديد من العمال من الأماكن الشهيرة التي تمتلكها بسبب إغلاقها والتي من بينها منج مار لاجو الشهير الذي يقضي به الرئيس الأمريكي معظم إجازاته.

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسة ترامب أغلقت منتجع مار لاجو بالإضافة إلى العديد من البارات، التي تمتلكها في الولايات الأمريكية المختلفة، فيما أشارت صحيفة «تليجراف» إلى أنه في الأيام الأخيرة خفضت مؤسسة ترامب من العمالة لديها بعدد من الفنادق أيضا في نيويورك وواشنطن، وأوقفت الحجوزات الجديدة في فندق بلاس فيجاس وأغلقت ملاعب الغولف في لوس أنجلوس ومنطقة ميامي.

وتابعت تليجراف قائلةً أن "مؤسسة ترامب تمتلك قرابة 12 ناديًا للجولف، وعدد من الفنادق من فئة الـ5 نجوم في شيكاغو وهاواي ولاس فيجاس ونيويورك وفانكوفر وواشنطن ، بالإضافة إلى أيرلندا واسكتلندا".

وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسة ترامب ستتلقى صفعة شديدة بسبب أزمة فيروس كورونا، على الرغم من أنها في وضع جيد نسبيًا، لامتلاكها حصة صغيرة من الديون بالمقارنة بشركات العقارات الأخرى، ولأنها تعتمد بشكل متزايد على إيرادات الإيجار من مباني المكاتب في نيويورك وسان فرانسيسكو.

بينما قال المتحدث باسم منظمة ترامب لصحيفة ديلي ميل «نحن ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي ينتهي فيه هذا الوباء لكي نتمكن من إعادة افتتاح منشآتنا».