غلق نادي الشرقية الرياضي وأسواق أسبوعية وعشوائية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت محافظة الشرقية حملات مكثفة من رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة الامنية لمتابعة مدى تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية والأندية الرياضية والاجتماعية والكافيهات والمقاهى والأسواق الاسبوعية والعشوائية من عدمه.

وقد تم اخلاء الاسواق الاسبوعية بقرى الرواد وقصاصين الشرق بمركز الحسينية وذلك فى اطار الاجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما تم غلق وتشميع نادى الشرقية الرياضى بمدينة الزقازيق لتواجد عدد من اعضاء النادى فى الساعة التاسعة مساءا بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء، كما تم غلق مركز للدروس الخصوصية بمدينة القنايات وتشميعة والتحفظ على المدرس لاتخاذ الاجراءات القانونية حياله وصرف الطلاب والطالبات منه بعد توعيتهم بخطورة فيروس كورونا.

كما قامت تلك الحملات بغلق وتشميع عدد من المحال التجارية بمدينة الزقازيق لعدم التزامهم بقرار الغلق.

 وقد قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب غلق المحال العامة المخالفة لمدة شهر وتحصيل غرامة فورية من كل مخالف قدرها 20 الف جنية وفى حالة تكرار المخالفة يتم  سحب الرخصة وإلغائها نهائيا.

ومن ناحية اخرى اكد المحافظ على الدكتور هشام مسعود بالمرور الدورى على المنشآت الغذائية والمطاعم للتأكد من سلامة منتجاتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمى والتزامها بالمواعيد المحددة من عدمة ووضع الملصقات التوعوية والإرشادات بمداخل تلك المنشات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، كما شدد المحافظ على فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين على تشديد الرقابة على المحلات العامة وأماكن تخزين الاغذية والسلع والمنظفات والمطهرات للتأكد من توافر الاشتراطات البيئية والصحية وغلق المنشات المخالفة.

وعلى ضرورة التنسيق مع جهات حماية المستهلك ومباحث التموين لشن حملات على الاسواق ومنافذ البيع للتأكد من توافر السلع الاساسية بالأسعار المناسبة وعدم استغلال المواطنين.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة التنبيه على اصحاب الكافيهات بعدم تقديم الشيشة لروادهم وفى حالة المخالفة يتم الغلق الفورى وقطع المرافق عنها ومصادرة المضبوطات.

وفى سياق متصل شهدت مدن وقرى المحافظة حملات مكثفة لتطهير شوارعها  وميادينها بالماء والكلور والتى شارك فيها فرق من الشباب المتطوعين والجمعيات الاهلية لمواجهة كورونا .