مدير الحجر الصحي: 80% من المصابين بكورونا لا يعانون من أي أعراض

الدكتور أيمن إمام
الدكتور أيمن إمام

كشف الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، معلومات عن أن معظم الحالات التي تصاب بفيروس كورونا لا تعاني من أي أعراض جانبية، قائلا: "80% من الحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا معندهاش أعراض أو عندها أعراض خفيفة ومتوسطة".

 

وأضاف كشف الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، في لقاء ببرنامج "المواجهة" مع الإعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن الـ20% المتبقية من المصابين فيروس كورونا هم الذين يعانون من أعراض شديدة وخطيرة.

 

فيما أكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن الانفلونزا العادية أخطر من فيروس كورونا المستحدث وانفلونزا الطيور والسارس، موضحا أن هذه الأمراض كلها فيروسات والفيروس الخاصة بالإنفلونزا العادية أشد شراسة في مهاجمة الجسم من فيروس كورونا الجديد.

 

وأشار الدكتور هاني الناظر، في لقاء ببرنامج "المواجهة"، إلى أن الفارق بين فيروس كورونا والانفلونزا العادية هو أن كورونا فيروس يتكاثر بسرعة وينتشر في الجسم وهذا هي مشكلته الكبير التي يواجها العالم الان، قائلا: "مشكلة كورونا في سرعة الانتشار والدليل ارتفاع نسب الوفيات في الصين خلا توقيت بسيط".