منعا لانتشار كورونا.. شركة أبو زعبل للأسمدة تخفض عدد العاملين بنسبة 50٪

الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات
الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات

أشاد الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات بما اتخذته الحكومة من إجراءات من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي سوف تحقق أهدافها لمكافحة هذا المرض.

وقال إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات جاءت من أجل حماية الأسرة المصرية من انتشار المرض مهما بلغت التكلفة مما يعكس اهتمام القيادة السياسية فى الحفاظ على صحة المواطنين، مؤكدًا أن تلك الإجراءات سوف تساهم بقوة فى الحد من انتشار هذا الفيروس، وأشار إلى ضرورة أن نأخذ الأمر بجدية حفاظا على أبنائنا وأن نلتزم البيوت حتى تستطيع الجهات المعنية بالقيام بدورها، ومساعدتها فى تحجيم انتشار هذا المرض.

وفى سياق متصل أشاد حمدى بالإجراءات التى اتخذتها شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، والتى عكست التزام الشركة بكل جدية مع قرارات مجلس الوزراء، وقال رئيس النقابة العامة للكيماويات.. "يسعدنى بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالكيماويات أن أتوجه بخالص الشكر للمهندس عبدالسلام الجبلى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبو زعبل للاسمدة لحرصه على سلامة العاملين ورعايته لأبنائه بالشركة".

وقد قررت شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية قرارا يقضى بمنح جميع العاملات السيدات بالشركة إجازة مدفوعة الأجر حتى نهاية شهر مارس 2020، وخفض نسبة الحضور للعاملين بالوردية النهارية بالشركة بالتناوب بنسبة 50%، إلى جانب بعض المواد الأخرى التى شملها القرار والتى من شأنها الحفاظ على العاملين من انتشار الفيروس، واستجابة لقرارات رئاسة مجلس الوزراء.