أخبار «فاتتك وأنت نايم»| أبرزها: طرح أول جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 16  مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ زينب تتحدى الشلل وتدعم أصحاب الهمم

ــ دعم ذوي القدرات الخاصة عمل إنسانى من الدرجة الأولى، يحتاج مزيد من الصبر والوقت، فهم أشخاص يحتاجون لجميع أشكال الدعم حتى يتم دمجهم فى المجتمع والاستفادة من قدراتهم، وتشجيعهم على العمل والإنتاج ليصبحوا أشخاصا فاعلين فى المجتمع، وعندما يأتى هذا الدعم من فتاة عاجزة عن الحركة يكون له أثر فعال ومنتج.

2 ــ القلق من كورونا يخيم على العالم.. والاستديوهات تغلق أبوابها

ــ أعلنت شركة ديزني عن توقف عمليات إنتاج عدد من الأفلام التي كانت خريطة إنتاجها في 2020 لأجل غير مسمى، بسبب أنتشار فيرس كورونا في العالم، ومن هذه الأفلام "The last Duel"، و"The little mermaid"، و"The Rings"، و"Nightmare Alley"، وغيرها من الأفلام

3 ــ الأرصاد الجوية: طقس اليوم دافئ نهارا شديد البرودة ليلا

ــ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد الاثنين طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا على القاهرة الكبرى وتنتشر الشبورة صباحا والرياح خفيفة، ويكون مائلا للدفء نهارا شديد البرودة ليلا على الوجه البحري وتنتشر الشبورة صباحا والرياح خفيفة، في الوقت الذي يسود فيه طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية الغربية وتنتشر الشبورة صباحا والرياح معتدلة.

4 ــ 11 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة

ــ أعلنت منظمة الصحة العالمية، تسجيل نحو 11 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع أنحاء العالم وفارق الحياة 343 شخصا.

5 ــ مرتضى منصور «يرفض هدايا ثمينة من قطر»

ــ ظهر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في مقطع فيديو أذاعه برنامج زملكاوي الذي يقدمه طارق يحيي، على شاشة قناة النادي، وهو يرفض تسلم هدايا ثمينة.

6 ــ أسعار النفط تواصل التراجع بنسبة 6.1 % لتصل إلى 31.9 دولارا

ــ واصلت أسعار النفط التراجع في بورصة لندن خلال تعاملات اليوم، على ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتراجع سعر خام برنت حتى الساعة 2: 17 بتوقيت موسكو بنسبة 6.1 في المئة إلى 31.9 دولارا، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 5.2 في المئة إلى 30.15 دولارا.

7 ــ مسؤول أمريكي يعلن موعد طرح أول جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا

ــ نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن مسؤول حكومي أمريكي قوله، إنه سيتم اليوم الاثنين طرح أول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، تسجيل نحو 11 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع أنحاء العالم وفارق الحياة 343 شخصا.

8 ــ وزير النقل يكشف خطة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا

ــ قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة قامت بعدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، كان من ضمنها تطهير شبابيك التذاكر فى السكة الحديد والمترو فضلا عن تطهير البوابات المعدنية 3 مرات يوميا.

9 ــ بالفيديو| جمال شعبان: الكمامة قد تتحول لعدوى في هذه الحالة

ــ شرح الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق وأستاذ كهرباء القلب، كيفية ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة.

وقال شعبان خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد بمنع الشيشة «ارتداء الكمامة مهم في المستشفيات وفي حالة التأكد من إصابة شخص ما بكورونا، كون الفيروس لا ينتقل عبر النفس».

10 ــ عمرو أديب عن زحام المصريين في المول: «هموت وأعرف إيه سبب الهلع ده»

ــ استنكر الإعلامي عمرو أديب، إقبال المصرين على المحلات التجارية لشراء السلع وتخزينها، مؤكدا أن مثل هذه التصرفات سترفع من نسب الإصابة، وقد يؤدي إلى العزل الاجتماعي قائلا: "أنا هموت وأعرف إيه سبب الهلع ده".