«رجولة وشهامة».. شباب التجمع الخامس ينظمون «دوريات إنقاذ» للسيارات

شباب التجمع الخامس
شباب التجمع الخامس

جدعنة وشهامة الشعب المصري تظهر في المواقف الصعبة، فقام مجموعة من الشباب بالتجمع الخامس ممن لديهم سيارات دفع رباعي، بكتابة أرقام هواتفهم على عدد من «الجروبات» للمساعدة.

وقاموا من الصباح الباكر بعمل «دوريات إنقاذ» وسط الشوارع المليئة بالمياه لإنقاذ أي سيارة من الغرق أو الأعطال.

وقام بعض النشطاء على صفحات السويشال ميديا بتدشين هاشتاج تحت اسم «التجمع الخامس» لتقديم الشكر لهؤلاء الشباب عن كل ما يقدمونه لخدمة الغير.

وكانت الحكومة المصرية، ناشدت جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيء غير المسبوق.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بتعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.