صور| «شهامة المصريين» في منخفض التنين

سيارات جيب رانجلر تجوب شوارع القاهرة
سيارات جيب رانجلر تجوب شوارع القاهرة

يشتهر المصري بخفة ظله وشهامته، وهو ما تظهره الظروف الجوية التي تشهدها مصر منذ مساء أمس الأربعاء 11 مارس وحتى  السبت 14 مارس.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعدد من السيارات تجوب شوارع القاهرة، من ماركة جيب رانجلر jeep wrangler  التي تعتمد على بمحرك سعة 3600 سي سي، بقوة 285  حصان، مع ناقل حركه 8 سرعات وعزم دوران 352 نيوتن وناقل حركه يدوي وتبلغ سرعتها القصوي 180 كم/ ساعة.


وأوضحت التعليقات أن أصحاب هذه السيارات خرجوا من منازلهم بسياراتهم لمساعدة المتعثرين في الشارع بسبب عاصفة «منخفض التنين».


وعلق رواد الـ«سوشيال ميديا» على الصور موضحين:  «الناس دول نازلين في الجو ده وسايبين بيوتهم عشان لو فيه عربية غرقت في جراچ أو عربية غرزت ولا حاجة يساعدوها أو حد علي سفر ومش عارف يروح فين،وربنا يجازيهم خير ويجعله في ميزان حسناتهم ».


و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الخميس 12 مارس، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً على السواحل الشمالية الغربية.

وكانت الحكومة المصرية، ناشدت جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى؛ وذلك بسبب الطقس السيئ غير المسبوق.