تمنح شهادة معتمدة من الاتحاد الدولي..

انطلاق دورة المدربين بحضور مجدي عبد الغني ونادي فياريال

جانب من فعاليات الدورة التدريبية
جانب من فعاليات الدورة التدريبية

أعلنت الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين برئاسة مجدي عبد الغني، عن انطلاق الدورة التدربية لمدربي كرة القدم المصريين، مطلع الشهر المقبل، وذالك بالتعاون مع نادي فياريال الإسباني. 

ووقع "عبد الغني"، بروتوكول تعاون نادي فياريال من أجل عمل دورة تدريبية لإعداد المدربين، ويحاضر فيها عدد من المدربين الإسبان، وسوف يحصل المدرب على شهادة معتمدة من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين.

وأضاف أن الهدف من الدورة هو نقل الخبرة التدريبية من الدول الأوروبية المتقدمة في كرة القدم مثل إسبانيا للمدربين المصريين، بهدف خلق كوادر تدريبية جديدة خصوصًا في قطاعات الناشئين والأكاديميات التي تعاني من عدم وجود مدربين متميزين يستطيعون اكتشاف المواهب الكروية. 

وبدلا من أن يبحث المدرب على فرصة لعمل معايشة في الخارج فإن جمعية اللاعبين المحترفين تقوم بعمل ذلك، من خلال هذه الدورة وتحقيقاً لأهدافها الخاصة بتطوير وتعليم اللاعبين والمدربين المصريين، لمواكبة المدارس العالمية الناجحة في عالم كرة القدم.
 
وتقام الدورة في الفترة من أول أبريل ولمدة ثلاثة أيام، ويحاضر فيها خبراء ومدربي نادي فياريال الإسباني، حيث يقدمون رؤيتهم للأساليب العلمية الحديثة لتطوير اللاعبين، ومع عرض شامل لدور الأجهزة الفنية، ومهمة كل فرد من أعضاء الجهاز الفني وكيفية تنظيمة، كما تشمل الدورة على كورس تدريب لمدربي حراس المرمى، وكذالك دور الأخصائي النفسي داخل الفريق والأجهزة الفنية، بالإضافة إلى ندوة خاصة عن التغذية الرياضية والأسلوب الأمثل لوسائل التغذية، بالإضافة إلى قيام المحاضرين بعمل تدريبات عملية داخل الملعب.