إجراءات وقائية بمستشفى بئر العبد ومعبر رفح البري للتصدي لـ«كورونا»

خطط وقائية وإجراءات مشددة لمواجهة تهديد فيروس كورونا
خطط وقائية وإجراءات مشددة لمواجهة تهديد فيروس كورونا

بدأت محافظة شمال سيناء، في تنفيذ الإجراءات الوقائية للعاملين بمستشفي بئر العبد، والتي تم اختيارها من قبل وزارة الصحة لتكون مستشفى إحالة على مستوي المحافظة وذلك بعد إعلان اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في مصر .

وأعلن المحافظ اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه، رفع درجة الاستعداد القصوى بالحجر الصحي بمنافذ الدخول خاصة البرية، على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار العدوى.


كما يتم تنفيذ حزمة من الإجراءات الموسعة على جميع الرحلات القادمة إلى معبر رفح، للتصدي لفيروس "كورونا" ومنع دخوله إلى البلاد، إلى جانب توفير جميع المستلزمات بعيادة الحجر الصحي بمستشفي الإحالة بئر العبد ومعبر رفح البري ، والتي تعمل على مدار الساعة .

من جانبه قال الدكتور طارق محمد شوكة، وكيل إدارة الصحة بالمحافظة، إنه يتم اتخاذ خطوات احترازية قوية للحد من الفيروسات المعدية ومكافحتها، لمنع تسلل الأوبئة عبر المنافذ، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من الدول العربية أو الأجنبية.

كما يتم إخضاع الركاب ، لفحوصات طبية، تحسبا لوجود أي إصابات أو الاشتباه في الأعراض الجانبية للمرض، وذلك بفحص درجات الحرارة للركاب، وأيضا مشكلات الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل ،

وتم تدريب أطقم طبيه على سيارات الإسعاف، للتعرف على الفيروس وكيفية اكتشافه ومقاومته، للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابته، وتشمل التجهيزات الوقائية؛ الزي الطبي المعقم، وماسكات وواقي رأس وقفازات، وكل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة.