صور| «محمود حميدة» يصل الأقصر للمشاركة بمهرجان السينما الإفريقية

مهرجان السينما الافريقية
مهرجان السينما الافريقية

وصل منذ قليل إلى مدينة الأقصر، الفنان محمود حميدة، للمشاركة في حفل افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، حيث يقام الحفل بمعبد الأقصر.

حيث يحل  الفنان محمود حميدة رئيس شرف الدورة التاسعة من المهرجان، وكان في استقباله كل من السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان. 

 

واستقبل "فؤاد"، أمس، عددًا من الفنانين وضيوف المهرجان منهم الفنان مصطفى شعبان، الذي يشارك في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والفنان عمرو عبد الجليل.

 

وأعلن رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية سيد فؤاد، في وقت سابق، عن تكريم عدد من الفنانين خلال فعاليات الدورة التاسعة، حيث يهدي المهرجان دورته هذا العام لاسم الفنان فريد شوقي بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده، كما يتم تكريم عدد من المبدعين الراحلين، وهم اسم المخرج سمير سيف، والفنان والكاتب المسرحي سوتيجوي كوياتيه من غينيا، واسم الفنانة المصرية عقيلة راتب، والمنتج التونسي أحمد بهاء الدين عطية، والمخرج المصري أسامه فوزي.

 

كما يتم تكريم عدد آخر، منهم النجم العالمي جيمي جون لوي، والفنانة السنغالية النيجيرية ميمونه نداي، والفنان مصطفى شعبان والفنان عمرو عبد الجليل، والفنانة زينة.