وزيرة الثقافة ومحافظ قنا يشهدان ختام مهرجان «دندرة» للموسيقى والغناء

جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان

اُختتمت اليوم، فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء على أرض محافظة قنا، والذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومحافظة قنا، وجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي استمر لمدة 6 أيام، وشمل العديد من الفقرات الفنية لعدد من الفنانين والفرق الموسيقية والفنون الشعبية.

وشهدت فعاليات اليوم الأخير الذي أقيم بقصر ثقافة قنا، عروضًا فنية لفرقة الفنون الشعبية وحفل غنائي للفنانة مي فاروق، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وكمال شلبي السكرتير العام للمحافظة، والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وما يزيد عن 600 مشاهد من أهالي المحافظة.

وعبرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، عن سعادتها البالغة بنجاح مهرجان دندرة للموسيقي والغناء بمحافظة قنا، وقدمت شكرها لكل من ساهم في تنظيم وانجاح فعاليات المهرجان، وأكدت أن فعاليات المهرجان نجحت في جذب الآلاف من الجمهور القنائي من مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية خاصة الشباب، وضمت ألوانًا مختلفة من الثقافة والفنون الجادة المعاصرة.

وأضافت أن مخاطبة وجدان الجمهور يعد أحد وسائل تطوير المجتمع باعتبار القوى الناعمة قاطرة للتنمي، وأكدت استحداث مجموعة من المهرجانات تقام بمختلف المحافظات لنشر التنوير وإعادة تشكيل الوعي والوجدان.

من جانبه، أعرب محافظ قنا عن خالص شكره وتقديره لوزارتي الثقافة والسياحة والآثار، ودار الأوبرا المصرية، على تنظيم فعاليات المهرجان على أرض محافظة قنا، وإتاحة الفرصة لأهالي وشعب قنا الحضور والاستمتاع بحفلات فنية وثقافية رائعة، وبالتزامن مع العيد القومي للمحافظة.

ووجه المحافظ، شكره لقيادات وأفراد الأجهزة الأمنية بالمحافظة، على الجهد الذي قدموه في تأمين فعاليات المهرجان، كما قدم شكره لكافة الجهات التي شاركت في تنظيم فعاليات المهرجان، وخروجه بهذا الشكل المُبهر.