جهاز شئون البيئة ينظم ندوة حول مبادرة «أتحول للأخضر» بسيناء

حقوق المرأة السيناوية تنظم ندوة حول المبادرة الرئاسية أتحول للأخضر
حقوق المرأة السيناوية تنظم ندوة حول المبادرة الرئاسية أتحول للأخضر

نظم فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء بالتعاون مع جمعية حقوق المرأة السيناوية ندوة بمقر الجمعية بالعريش حول المبادرة الرئاسية "أتحول للأخضر"، والتي أطلقتها وزارة البيئة بمناسبة يوم البيئة الوطني.


وشارك في الندوة سوسن حجاب، رئيس فرع جهاز بشمال سيناء ورئيس مجلس إدارة الجمعية ، إبراهيم سالم المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، محمد سليم سلام، مدير مكتب الإعلام بديوان عام محافظة شمال سيناء.


وأعلنت سوسن حجاب، أنه تم زراعة 1000 شجرة بالعريش، في الحدائق العامة والمدارس ، كما سيتم زراعة عدد آخر في الميادين العامة بالعريش بعد الانتهاء من تطويرها، وفي الشوارع الرئيسية والفرعية بعد إعادة رصفها، وذلك بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش.


أشارت إلى أن مبادرة "أتحول للأخضر" مبادرة رئاسية يرعاها السيد رئيس الجمهورية، بهدف حث المواطنين علي المشاركة في الحفاظ علي البيئة والموارد الطبيعية ونشر الوعي البيئي والحفاظ علي المحميات الطبيعية وخفض معدل التلوث البيئي ودمج الشباب في العمل البيئي ، دعم الاقتصاد وزيادة التنافسية وخلق فرص عمل جديدة للشباب، بجانب الحد من السلوكيات ذات الأثر البالغ في استنزاف الموارد البيئية والطبيعية لضمان مستقبل الأجيال القادمة وحقها في تلك الموارد في ظل التنمية المستدامة.


وحذرت حجاب من استخدام المواد والأكياس البلاستيكية لما لها من ضرر بالغ علي حياة المواطنين، حيث تعد مادة الديوكسين ومادة الفثاليتات المكونة للبلاستيك الذي تصنع منه الأواني والعبوات التي توضع فيها الأطعمة والمشروبات والأكياس البلاستيكية والعديد من الصناعات التي يستخدمها الإنسان مباشرة من أخطر المواد السامة، وخاصة عند تعرضها للحرارة أو لحرارة الأطعمة والمشروبات،فهذه المواد تتفاعل وتتسرب إلى الأطعمة والهواء وتعرض الجسم إلى العديد من الأمراض.



وطالبت حجاب بأن يتم استبدال الأكياس البلاستيكية في المحال التجارية بالأكياس الورقية بجانب الحد من استخدام المواد البلاستيكية والتوعية بمخاطر وأضرار المواد البلاستيكية علي الإنسان والبيئة المحيطة.


من جانبه أكد إبراهيم سالم، المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، أن الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية" أتحول للأخضر" والتي أطلقتها وزارة البيئة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة، وهي ضمن الأنشطة التي نفذتها الجمعية للحفاظ علي البيئة والتقليل من استخدام البلاستيك.