«كلاسيكو السوبر» كامل الأوصاف| السرية شعار القطبين.. والتذاكر نفدت.. والاستقبال رائع

الأهلي - الزمالك
الأهلي - الزمالك

كاملة الاوصاف هذا أقل ما يمكن أن توصف به الاجواء الرائعة والترتيبات والتجهيزات عالية المستوى التى كانت فى استقبال الاهلى والزمالك قطبى الكرة المصرية بمدينة أبوظبى الاماراتية استعدادا للكلاسيكو المصرى العربى المقرر اقامته غدا على كأس السوبر المصرى لكرة القدم.

 

الامور كلها على ما يرام ولا صوت يعلو فوق صوت السوبر المصرى، وسط اهتمام جماهيرى كبير يعكس قيمة وحجم وشعبية الاهلى والزمالك فى الدولةالعربية الشقيقة.. والذى يدقق فى تفاصيل التفاصيل يجد أن اللجنة المسئولة عن تنظيم السوبر سواء فى الامارات أو مصر باعتبار أن التنظيم مشترك بين البلدين الكبيرين يجد أن المسئولين كانوا حريصين على وضع معايير متساوية فى التعامل مع القطبين الكبيرين نظرا للحساسية المفرطة بينهما باعتبارهما من اكبر الفرق المصرية والعربية والأفريقية وتضم اللجنة مسئولين من الاتحاد الاماراتى بينما يمثل الجانب المصرى الكابتن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية الجبلاية والذى يتابع مع د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كل كبيرة وصغيرة، ووضحت روعة الاجواء فى مجموعة من النقاط الآتية»:


الاستقبال حافل
برغم وصول بعثة الزمالك قبل الاهلى بنحو ساعتين الا أن حفاوة الاستقبال الإماراتى كانت حافلة ورائعة وراقية وعلى درجة الحدث الكبير، ومنحت اللجنة المنظمة للسوبر حرية الاختيار لمسئولى الأهلى والزمالك فى الاقامة والاعاشة والتنقلات فاختار الاهلى فندقا قريبا من ملعب المباراة بنحو ١٥ دقيقة بينما اختار الزمالك فندق القوات المسلحة الذى يبعد عن ملعب المباراة بنحو ٢٠ دقيقة واختار الزمالك هذا الفندق من باب التفاؤل به.


وعلى مستوى روعة الاستقبال كانت الحفاوة الجماهيرية من جانب أنصار الاهلى والزمالك الذين تجمعوا بكثافة كبيرة فى مطار ابو ظبى واستقبلوا البعثتين بحفاوة بالغة تخللتها هتافات حماسية ورقص وغناء ومطالب من الجمهور للاعبين بضرورة تقديم مباراة سوبر وتمنى أنصار كل فريق أن يكون الكأس من نصيبهم.


ثكنة عسكرية
وبمجرد وصول الفريقين لمقر الاقامة وحصول اللاعبين على قسط من الراحة فرض الجهازين الفنيين للفريقين سرية تامة على مكــان الإقــامــة والتــدريبات وأعـلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى غلق المعسكر ومنع المقابلات الإعلامية والصحفية، وتحول معسكر الاهلى إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، ولم يختلف الوضع فى الزمالك حيث أغلق أمير مرتضى منصور المشرف على الزمالك التدريبات ومنع الكاميرات من الدخول وطالب اللاعبين بالتركيز.. وأدى الأهلي والزمالك التدريب مرتين بأبوظبى منذ وصولهما ويختتمان اليوم الاستعداد لمواجهة الغد وسط حوافز ودوافع متساوية لدى كل اللاعبين.


٤٠ ألف متفرج
على صعيد الحضور الجماهيرى فكل الشواهد تشير إلى أن مدرجات ستاد محمد بن زايد الذى يستضيف السوبر ستكون كاملة العدد، فقد نفدت التذاكر المخصصة للأهلى والتى تصل إلى نحو ١٥ ألف تذكرة بينما اقتربت تذاكر الزمالك على النفاد، وهى نفس العدد، وحرصا من اللجنة المنظمة على تلبية رغبة الجمهور قدر المستطاع شهدت الساعات الماضية فتح الحجز الالكترونى للتذاكر بعض الوقت ومن المتوقع ألا يقل اجمالى الحاضرين من جمهور الناديين عن ٤٠ ألف مشجع.. وستكون أعداد جماهير الفريقين متساوية وليس كما يردد البعض بأن إحداها ستكون مكتملة والأخرى خالية، خاصة وأن هناك عددا ليس بقليل من جمهور الناديين يبحثون عن تذاكر.