بالفيديو.. «الصحة» تكشف الحالة النهائية للمصريين العائدين من الصين

رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان
رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان

 

أكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد، أن جميع المصريين في الحجر الصحي بمطروح بخير وبصحة جيدة وجميعهم خرجوا من الحجر بعد التأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا.
وأضاف د.علاء عيد، أن الشخص الصيني المحتجز في العزل بمستشفى النجيلة خضع لسلسلة من التحاليل ولا يعاني من مشاكل صحية ومدة بقائه في العزل تحددها حالته الصحية والكشف عليه مستمر حتى الاطمئنان.
وأضاف د.علاء أن كروت المراقبة الصحية هى التي قادت الوزارة للكشف عن الحالة الحاملة للفيروس، مضيفًا أن رجال الحجر الصحي يقومون بدورهم في المطارات والموانئ لتوفير الحماية للمصريين ومنع تسرب أي أمراض وبائية.
وكانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد استقبلت اليوم الإثنين 17 فبراير، 369 مواطنًا مصريًا في لحظة انتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.


أعدت وزارة الصحة والسكان، خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربًا من انتشار فيروس كورونا، حيث تتم عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه للقاهرة فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.
أكدت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.
أشارت الوزارة إلى أنه تم عمل ملفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.