محافظة الغربية تعتمد علي جهود المواطنين لتطوير الحديقة  بعد غلقها لسنوات..  وطلاب المدارس يطلقون شارة البدء

صور| بسواعد أبنائها.. الغربية تعيد «الأندلس» للزمن الجميل

الأندلس تستعيد رونقها بأيدي شباب الغريبة
الأندلس تستعيد رونقها بأيدي شباب الغريبة

لم تقف محافظة الغربية عاجزة عن تطوير حديقة الأندلس المتنفس الحيوي لسكان مدينة طنطا ومحافظة الغربية بعد أن طالتها سنوات الإهمال الشديد وتسبب عدم توافر الموارد اللازمة لتطويرها في استشراء الإهمال فيها وغلقها أمام الجمهور.

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قرر عدم وقوف المحافظة مكتوفة الأيدي أمام حالة الإهمال الشديد لتلك الحديقة الهامة للطنطاوية وأيضا عدم انتظار وزارة الزراعة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، وقرر أن تقوم المحافظة بتطوير الحديقة وإعادة افتتاحها أمام المواطنين بجهودها الذاتية وجهود أبناء مدينة طنطا التطوعية وفقا للإمكانيات المتاحة.

وبالفعل كانت خطوة البداية بمشاركة إدارات المديرية التعليمية بمحافظة الغربية في تجميل الحديقة كي ترسم ملمحا جديدا بسواعد كل مركز ومدينة بمحافظة الغربية، حيث استطاع التعليم الفني بقيادة باقي الإدارات في تنظيف الحديقة والرسم على الجدران والبلد رأت ودهان الأشجار وتجميلها وزراعة أشجار جديدة.

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انه قرر مشاركة الطلاب في تجميل مدينتهم بأن تنال كل يد شرف تجميل بلدها وعاصمة محافظتها الغالية طنطا هؤلاء الأبناء والمشرفين عليهم استطاعوا رسم الأمل والبهجة على مكان غابت عنه الشمس سنوات طويلة بعد أن كان متنفسا حقيقيا لكل أبناء المحافظة والمسمى بحديقة الأندلس.

من جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن الجميع سيشارك في تطوير الحديقة وتجميلها من جميع المدن والمراكز والهيئات وسيكون الاعتماد علي الشباب هو الأساسي في تجميل الحديقة لتليق بسكان محافظة الغربية.