«تجارة الإسكندرية» تصدر بيانًا بشأن الطالب المعتدي على الأستاذ الجامعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدان مجلس كلية التجارة جامعة الإسكندرية بجلسته الطارئة، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السلوك الإجرامي وغير الأخلاقي المرفوض من أحد الطلاب بالتعدي على عضو هيئة التدريس بالكلية. 
وأكد المجلس أن هذا السلوك غير الأخلاقي من الطالب لا يمثل المجتمع الطلابي بالكلية والجامعة.
وأضاف المجلس في بيان له أنه يلزم أعضاء هيئة التدريس بأداء المهام والمسئوليات الواقعة على عاتقهم بأقصى كفاءة وفعالية بدءً من اليوم الأول في الفصل الدراسي الثانى.
 من جانب آخر أكد د.هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كان على تواصل مستمر خلال الأزمة وبمجرد علمه بالواقعة وجه باتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التي تصل إلى الفصل النهائي من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأي جامعة أو معهد آخر.

وأضاف أن وزير التعليم العالي قد وجه إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائي في الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن الوزير تواصل بعضو هيئة التدريس الذي تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل في تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.