تعرف على موعد طرح«Fast and Furious9» بالسينمات المصرية

Fast and Furious9
Fast and Furious9

تستعد الشركة المنتجة لسلسلة أفلام «Fast and Furious» لطرح الجزء التاسع من الفيلم في دور العرض يوم ٢٢ مايو المقبل بالولايات المتحدة، بينما يعرض قبلها بيومين في دور العرض المصرية في ٢٠ مايو. 

المفاجأة الكبيرة في النسخة التاسعة من سلسلة أفلام مطاردات السيارات والأكشن الشهيرة هي أنها ستشهد غياب "ذا روك" عن الجزء الجديد، بسبب خلافات مع فان ديزل، حيث تصاعد الخلاف بين النجمين بسبب فيلم "Hobbs & Shaw" الذي عرض العام الماضي، المأخوذ عن السلسلة، وغاب "ديزل" عن المشاركة به.

تحدث "ذا روك" في مقابلات تلفزيونية عن خلافه مع "ديزل" مؤكدًا علي أنه مجرد اختلاف في طريقة العمل، وكيفية التعامل مع صناعة الأفلام والتعاون فيها، مشيرًا إلى امتنانه بالوضوح في الاختلاف بينهما، لكنهما في النهاية أصبحا غير قادرين على مواصلة الشراكة في عمل واحد. 

ويبدو واضحًا أن الاستعانة بالمصارع والفنان جون سينا جاء بديلًا لـ«ذا روك»، فالاثنان لهما خلفية واحدة، وهى مصارعة المحترفين، لكن «ذا روك» يملك شعبية أكبر بحكم مشواره السينمائي الطويل وأعماله الغزيرة المتنوعة والناجحة، لذا هناك شكوك من أن يصل «سينا» بالعمل إلى نفس مستوى النجاح الذي وصل إليه نظيره.

وقرر ديزل الاستعانة بالمصارع الشهير "جون سينا"، ليحل بديلًا عن "ذا روك"  ليلعب دور "جاكوب" الشقيق الغريب والمفقود لـ"فان ديزل"، وكانت هناك إشارات في الأجزاء السابقة حول هذه الشخصية دون أن تظهر، باعتباره سارقًا ماهرًا.

الجزء الجديد يحمل العديد من المفاجآت، حيث فوجئ المتابعون بظهور شخصية "هان"، التي يؤديها الممثل الكوري الجنوبي سونج كانج، رغم أنه توفى في أحداث الجزء الثالث عام ٢٠٠٦، ومن المؤكد أن هذه العودة ستثير الكثير من الاهتمام والإثارة، وأيضا عودة لعدد من أبطال الجزء الثالث.

الفيلم من إخراج جوستين لين، تأليف كريس مورجان، ودانييل كيسى، بطولة فان ديزل، وجون سينا، وميشيل رودريجز، وتشارليز ثيرون، وهيلين ميرين.